العناية بالشعر

9 وصفات منزلية لمحاربة القشرة للشعر الجاف

قشرة الرأس

تعتقد الكثير من السيدات أن قشرة الرأس تظهر فقط على الفروة الدهنية لكن هذا الاعتقاد خاطئ، فالكثير من صاحبات الشعر والفروة الجافة يعانين أيضا من هذه المشكلة. وفي هذا السياق، جمعنا في مقال اليوم أبرز الوصفات المنزلية التي تسعد في محاربة القشرة للشعر الجاف مع توفير الحماية والترطيب.

العسل

ضعي ملعقة صغيرة من العسل في كوب من الماء الدافئ وقلبي جيدا ثم استخدميه لتدليك فروة الرأس في كل مرة تقومين فيها بغسله بالشامبو.

خل التفاح

 أضيفي ملعقة كبيرة من خل التفاح العضوي لكوب من الماء الفاتر ثم استخدميه لتدليك فروة الرأس، اتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو.

زيت الليمون الأساسي

أضيفي 7 قطرات من زيت الليمون الأساسي إلى كوب من الزبادي الطبيعي، وزعي القناع على فروة الرأس لمدة عشر دقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو.

زيت مضاد للفطريات

تمتاز بعض الزيوت العطرية بخصائصها المضادة للفطريات التي تعالج قشرة الرأس بشكل فعال. كل ما عليكم فعله هو إضافة قطرتين من زيت إكليل الجبل أو الزعتر أو الخزامى إلى كمية الشامبو التي ستستخدمينها لغسل الشعر ثم اشطفي بالماء الفاتر مع التدليك.

الملح 

يمتاز الملح أيضا بخصائصه المطهرة والمضادة للالتهابات، ضعي ملعقة صغيرة من الملح الناعم في كوب من الماء واستخدميه على فروة الرأس مع التدليك ثم اشطفي بالماء الفاتر.

قناع الزيوت 

يشتهر زيت شجرة الشاي بخصائصه المطهرة التي تقضي على القشرة بشكل فعال، امزجي 20 قطرة من خلاصة زيت شجرة الشاي مع 5 ملاعق كبيرة من زيت الجوجوبا. وزعي الزيت على فروة الرأس مع التدليك، غطيه لمدة ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر والشامبو.

صودا الخبز 

قومي أضف ملعقة صغيرة من صودا الخبز إلى الشامبو، طبقيه على شعر رطب ودلكي بلطف ثم اشطفي بالماء الفاتر جيدا.

منقوع الزعتر

 

للزعتر فوائد مطهرة ومضادة للالتهابـ حضري منقوع الزعتر من خلال إضافة ملعقة كبيرة من أوراق الزعتر لكوب من الماء الدافئ واتركيه لمدة 10 دقائق  ثم صفيه واستخدميه على شعر نظيف رطب. دلكي فروة الرأس جيدا واتركيه لبعض الدقائق قبل غسله بالماء الفاتر.

زيت الزيتون والثوم

اهرس فص ثوم كبير وأضيفيه لربع كوب من زيت الزيتون، قومي بتدفئة المزيج قليلا على نار خفيفة اتركيه جانبا حتى يبرد. صفي الزيت و طبقيه على فروة الرأس في شكل حركات دائرية،م  غطي الشعر بقبعة الاستحمام لمدة ساعة ثم اغسليه بشامبو خفيف.