أضيفي هذين المكوّنين للوشن الجسم المرطب وودعي علامات التمدد بشكل نهائي

سيدات الامارات
أضيفي هذين المكوّنين للوشن الجسم المرطب وودعي علامات التمدد بشكل نهائي

هل تضطرين إلى الوقوف كثيرا بسبب الأعمال خارجا ومشاغل البيت أيضا؟ هل بدأ ذلك يؤثر على جسمك من خلال بروز علامات التمدد في عدة مناطق؟ لا بد أنك إذا تقلقين كثيرا حيال ذلك سيدتي وأنك قد جربت أيضا العديد من العلاجات المتوفرة، كالكريمات وغيرها، ولكن كل ذلك ذهب سدى لأن النتائج عادةً ما تكون غير مجدية بالشكل الكافي، خاصةً مع ارتفاع تكلفة هذه المستحضرات. لا تجعلي الأمر يزعجك من بعد اليوم، إذ جئنا لك في مقال اليوم بطريقة فعالة، ستتمكنين من خلالها من الحصول على أفضل النتائج، وذلك عبر فقط إضافة مكونين سحريين إلى لوشن الجسم المرطب؛ وهما زيت بذر الكتان وزيت بذر الورد. فماهي أبرز خصائص هذين الأخيرين؟ وكيف يمكن الاستفادة منهما في التخلص من مشكلة علامات التمدد؟

1. ماهي أبرز الخصائص التي تميز تركيبتي كل من زيت الكتان وزيت بذر الورد  

  • زيت بذر الكتان (Flaxseed Oil)

يتسم زيت بذر الكتان بتركيبة غنية بعنصر حمض الألفا لينولينك الدهني والغني بالأوميجا 3، المعروفة بقدرتها الكبيرة على تعزيز إنتاج الكولاجين داخل خلايا البشرة؛ مما يعمل على تحسين مرونة الجلد وبالتالي تقليل علامات التمدد فيه.

  • زيت بذر الورد (Rosehip Oil)

يعد زيت بذر الورد من المصادر الغنية بالأحماض الدهنية أيضا، على غرار الأوميجا 3، و6، و9؛ والتي تساهم جميعها في إصلاح الخلايا التالفة وتحفيز الجلد على إنتاج أنسجة جديدة. ومن ناحية أخرى، يتميز هذا الزيت أيضا بتركيبة غنية بفيتامين C المعروف بقدرته على شد الجلد ومنحه النضارة اللازمة، بالإضافة إلى احتوائه على مضادات الأكسدة الطبيعية، ومن أهمها الليكوبين التي تساعد على تحسين ملمس الجلد.

2. كيف يمكن الاستفادة من زيتي بذر الكتان وبذر الورد للتخلص من علامات التمدد؟

  • في وعاء بلاستيكي، ضعي كميةً مناسبةً من اللوشن المرطب الخاص بك.
  • أضيفي بعد ذلك ملعقةً كبيرةً من زيت بذر الكتان واخفقي باستخدام الشوكة.
  • قبل المرور إلى الخطوة الموالية، يتوجب عليك الانتباه إلى المزيج؛ ففي حال حصولك على قوام خفيف أو مائي، يتوجب عليك إضافة المزيد من اللوشن مع الخفق السريع حتى يمتزج جيدًا.
  • قومي بعد ذلك بزيادة 10 قطرات من زيت بذر الورد أو أكثر للحصول على التغذية المثالية للبشرة.
  • لحماية الجلد من الجفاف والتشققات، يمكنك أيضا، وحسب رغبتك، إضافة كبسولتين من فيتامين E.
  • احفظي الخليط في عبوة معقمة ومحكمة الغلق.
  • عند الاستخدام، قومي بتوزيع كمية مناسبة من اللوشن على الجسم مع التركيز على الأماكن المعرضة لعلامات التمدد، مع الحرص قبل ذلك على عمل اختبار على مساحة صغيرة من الجلد للتأكد من عدم وجود أي حساسية من أي من المكونات المعتمدة.

Mega Сайт Площадка