خطوات تقشير البشرة بشكل صحيح

سيدات الامارات
خطوات تقشير البشرة بشكل صحيح

تحتوي عملية تقشير الوجه خاصة والجلد عامة على الكثير من الفوائد الصحية والجمالية، من إزالة الخلايا الميتة وتمكين الجلد من الحصول على كمية هامة من الهواء فضلا عن ترك ليونة ولمعة على الجلد، إلا أن العديد من السيدات لا يجدن الطريقة السليمة لتقشير البشرة لذلك نقدم لك سيدتي هذه النصائح التي يجب اتباعها لتقشير البشرة دون أي أضرار أو انعكاسات جانبية، تابعي معنا:

طرق تقشير البشرة بشكل صحيح

  • انتقاء المقشر المناسب : يوجد العديد من منتجات التقشير في السوق ومن الصعب التعرف على أفضل منتج بينها لذلك عليك الذهاب  للصيدلية واستشارة الصيدلي أو حتى طبيب الجلدية لينصحك بأفضل منتج تستعملينه في التقشير.
  • متى نضع المقشر على البشرة : قبل أن تضعي المقشر على بشرتك يجب أن تتأكدي من كونها رطبة (بعد حصة من الساونا أو جلسات البخار أو الاستحمام مثلا)، فالرطوبة تسمح للعناصر المقشرة بالعملية بفاعلية أكثر فبشرة الوجه والجسم تكون لينة عند الإشباع بالرطوبة، ويفضل أن تقومي بتقشير الجلد مباشرة بعد الإستحمام لأنه أسهل في غسله بعد الانتهاء من التقشير.
  • تقنية وضع منتج التقشير : ابدئي عملية التقشير بوضع المقشر على بشرتك في شكل حركات دائرية صغيرة لتتأكدي من أنك عبرت على كل المناطق، اشعري وكأنك تقومين بتدليك مصغر لوجهك وجسمك، فابدئي بالوجه وواصلي التدليك حتى تصلي إلى أسفل الجسم واحرصي على تدليك كل المناطق ولا تنسي الركبتين والمرفقين.
  • استخدام الليفة : يمنع استخدام الليفة إلا في حالة الجلد خشن، أما إذا كانت باشرتك رقيقة وناعمة فاستخدمي الطريقة التقليدية وستحصلين على أفضل النتائج.
  • التنظيف : بعد الانتهاء عليك شطف المقشر جيدا ولا يجب أن تتركي أي آثار له على بشرتك حتى لا يسبب لك حكة أو جفافا للجلد، كما يجب أن تستحمي بالماء الفاتر ثم بالماء البارد لإغلاق المسام.
  • الترطيب باللوشن : بعد عملية التقشير يجب أن تقومي بترطيب البشرة لحمايتها من الجفاف لذلك ضعي كريم الوجه على العنق والوجه واليدين واستخدمي كريم الجسم على ذراعيك وعلى الجذع والساقين.

(fabulouseyebrowthreading)

Mega Сайт Площадка