الجمال و الصحةالعناية بالبشرة

أبرز 6 مقشرات للبشرة الدهنية سهلة الصنع .. جربيها

أبرز 6 مقشرات للبشرة الدهنية سهلة الصنع

تقشير البشرة الدهنية من الخطوات الضرورية التي يجب القيام بها مرتين في الأسبوع للتخلص من الإفرازات الزيتية الزائدة التي تسد المسام التي تكون مفتوحة بطبعها. وفي هذا السياق سنقدم في مقال اليوم أبزر مقشرات منزلية سهلة الصنع للبشرة الدهنية فلا تفوتي مقال اليوم.

 

1- سكراب الخيار

المكونات: ثمرة الخيار مهروسة بشكل خشن مع تصفيتها من الماء، كمية مناسبة من السكر.

طبقي مزيج الخيار والسكر على البشرة ودلكي برفق، بعد ذلك امسحي بقية المقشر بمنديل ورقي ثم وزعي ماء الخيار الذي تحصلت عليه مسبقا على كامل البشرة واتركيه حتى يجف ثم اشطفي بالماء مع الترطيب.

 

2-سكراب القهوة

المكونات: ملعقتين صغيرتين من مسحوق القهوة، ملعقة صغيرة من اللبن الزبادي الطبيعي أو ملعقة صغيرة من العسل.

امزجي الزبادي مع مسحوق القهوة والعسل للحصول على خليط متجانس، وزعي المقشر على كامل الوجه ثم دلكي في شكل دائري لمدة 5 دقائق. اغسلي البشرة بعد ذلك بالماء الفاتر مع التجفيف الترطيب بالكريم الخاص بك.

 

3- سكراب الشوفان

المكونات: ملعقة من دقيق الشوفان، ملعقة من الزبادي الطبيعي والقليل من العسل الأبيض.

اخلطي الشوفان مع الزبادي والعسل ثم وزعيه على وجهك لمدة 10 دقائق، بعد ذلك دلكي في حركات دائرية خفيفة مع غسل الوجه بالماء الفاتر مع التجفيف والترطيب.

 

4-سكراب الكيوي

المكونات: ثمرة كيوي مقشرة، ملعقة من السكر الأبيض وقطرات من زيت الزيتون البكر.

اهرسي ثمرة الكيوي بشكل جيد ثم أضيفي إليها السكر وزيت الزيتون،  طبقي القليل من المزيج على بشرة نظيفة لمدة 5 دقائق ثم دلكي في حركات خفيفة. اشطفي البشرة بالماء الفاتر مع وضع الكريم المرطب.

 

5- سكراب السكر

المكونات: كوبان من السكر الأبيض، نصف كوب من زيت اللوز ملعقة كبيرة من مسحوق إكليل الجبل المجفف ملعقة صغيرة من عصير الليمون.

اخلطي المكونات بشكل جيدا للحصول على خليط متجانس يوضع في برطمان زجاجي، أنا عند الاستعمال، طبقيه على بشرة رطبة مع التدليك في شكل دائري ثم تشطف بالماء الفاتر يليه البارد.

6- سكراب زيت الزيتون

المكونات: ملعقة كبيرة سكر خشن، قطرات من زيت الزيتون البكر، قطرات من الليمون ونصف ملعقة عسل أبيض.

قومي بخلط المكونات المذكورة بشكل جيد واتركيه جانبا، في الأثناء قومي بترطيب البشرة بالماء الفاتر ثم ضعي المقشر على كامل الوجه واتركيه على لمدة دقيقتين ثم ابدئي بفرك البشرة في شكل دائري خفيف لبعض الوقت. اشطفي الوجه بعد ذلك بالماء الفاتر يليه البارد ثم جففي برفق مع تطبيق الكريم المرطب المناسب لنوع البشرة.

يحتوي هذا المقشر على عصير الليمون لذلك يمكنك تجربة المقشر على مساحة صغيرة للتأكد من عدم وجود حساسية.