اطلالة ومكياج

أخطاء كريم الأساس تفسد ماكياج الوجه.. اكتشفيها

أخطاء كريم الأساس تفسد ماكياج الوجه.أخطاء كريم الأساس تفسد ماكياج الوجه.

يعتبر كريم الأساس من أبرز المستحضرات التي نستخدمها بشكل يكاد يكون يومي، قصد الحصول على إطلالة ماكياج جذابة والأهم خالية من الأخطاء أو العيوب التي تجعلنا نقع في فخ الابتذال والحياد عن الهدف المنشود. سنقدم لك في مقال اليوم بعض الأخطاء الشائعة أثناء تطبيق كريم الأساس لتتألقي دائما بجمال طبيعي مشرق فتابعينا.

تركيبة غير مناسبة لنوع البشرة

تتوفر كريمات الأساس بتركيبات مختلفة حتى تتماشى مع أنواع البشرة وتكون إطلالة الماكياج مثالية، لذلك احرصي على اختيار كريم الأساس المناسب فإذا كنت تملكين بشرة دهنية اعتمدي كريم أساس غير لامع أي خالي من الزيوت التي تترسب داخل المسام. أما للبشرة الجافة فاستخدمي كريم الأساس بخصائص مرطبة.

اللون الغير مناسب

من الضروري الانتباه للون كريم الأساس ليتطابق مع لون البشرة الطبيعي ونحصل على إطلالة متناسقة غير مبتذلة، إذا كنت تملكين بشرة فاتحة استخدمي اللون الأبيض أو العاجي أما إذا كنت تملكين بشرة قمحية أو مائلة للاسمرار فاستخدمي اللون البيج الترابي أو الزهري.

استخدام إضاءة خاطئة

تقوم بعض السيدات بتطبيق كريم الأساس بناءً على الضوء المنبعث من جهاز الإضاءة في الغرفة والذي يختلف عن الضوء الطبيعي خاصة في النهار مما يجعلهن يضعن كميات كبيرة من الأساس أو طبقات كثيفة ويفقدن عنصر التناسق. تأكدي سيدتي من اختيار الإضاءة المناسبة لتكون الإطلالة مثالية.

الأدوات الغير مناسبة 

من الأساسي دمج كريم الأساس بشكل جيد على البشرة لذلك تحتاجين للأدوات المناسبة، فالفرشاة هي الأداة الضرورية لتطبيق كريم الأساس السائل، أما كريم الأساس المضغوط فجربي البيوتي بلندر بعد ترطيبها بالماء ولا تلجئي أبدا لأصابعك أو أي فرشاة أخرى.

 الإفراط في وضع البودرة الشفافة

على الرغم من أنها تفيد في تثبيت كريم الأساس لفترة طويلة ومنحك إطلالة طبيعية إلا أن المبالغة في تطبيقها سيجعلها تبرز الخطوط الدقيقة والتجاعيد بشكل واضح.  لذلك احرصي على اعتماد بودرة خفيفة بتركيبة خالية من الزيوت ووضعها بكميات معتدلة.

 كريم أساس منتهي الصلاحية

إذا كنت تحتفظين بمستحضر كريم الأساس لفترات طويلة اعتقادا منك أنه يصلح للاستعمال فأنت مخطئة، لأن هذه المستحضرات لا تدوم أكثر من سنة ابتداء من تاريخ فتح العلبة حتى ولو بقى محافظا على لونه ورائحته. احرصي على استبدال علبة مستحضر الأساس كلما تجاوزت الفترة المحددة لأنها تصبح عرضة للبكتيريا والتلوث وبالتالي تتسبب في ظهور البثور على البشرة أو الرؤوس السوداء.

اترك تعليقاً