اطلالة ومكياج

أخطاء ماكياج تجعلك أكبر في السن.. تعرفي إليها

أخطاء ماكياجأخطاء ماكياج
45مشاهدة

على الرغم من أن نسبة كبيرة من السيدات يستخدمن مستحضرات التجميل بشكل دائم للحصول على إطلالة بشرة أكثر جمالا من خلال إخفاء عيوب البشرة، إلا أن الوقوع في الأخطاء يعطي نتيجة عكسية وبشرة تبدو وكأنها متقدمة في السن. لذلك سنقدم في مقال اليوم أبرز أخطاء وضع مستحضرات التجميل لتتجنبيها مستقبلا.

المبالغة في وضع البودرة المضغوطة

تساعد البودرة المضغوطة على تثبيت كريم الأساس وأيضاالتخلص من الإفرازات الزائدة،  لكن قد تكون النتيجة عكسية في حال تم وضع البودرة بشكل مكثف، حيث ستتكتل في الخطوط الرفيعة وتزيد من ظهور التجاعيد. لتفادي هذه المشكلة، قومي سيدتي بتطبيق لمسات خفيفة من البودرة عند منطقة الجبين، والأنف والذقن مع تجنب وضعها عند محيط العينين.

بودرة الخدود قوية

تقوم بعض السيدات بوضع الألوان الداكنة على الخدود، لكنه في الحقيقة خطأ يتسبب في منحهن إطلالة متقدمة في السن. يمكنك سيدتي اختيار لون أحمر خدود مميز مثل الوردي أو الكشمير على أن يكون متناسق مع لون أحمر الشفاه للحصول على إطلالة متناسقة. قومي بتطبيق البلاشر على عظمة الخد من جانب الأنف باتجاه الأنين في شكل مائل مع دمجه بشكل جيد.

وضع الكحل على الخط السفلي للرموش

تواجه الكثير من السيدات صعوبة في تطبيق الكحل على الرموش العلوية للعين لذلك يقمن بتطبيق الكحل الأسود على الخط السفلي للعين، طريقة تجعل حجم العينين يبدو أصغر كما تمنحهن إطلالة غير جذابة بسبب سيلان الكحل.

ننصحك سيدتي باستخدام الكحل الملون داخل العين لإخفاء علامات الإرهاق والحصول على إطلالة مرحة.

أحمر شفاه غير متقن

قد تكونين في عجلة من أمرك فتقومين بوضع أحمر الشفاه بطريقة مبالغ فيها أو خارج الحدود الطبيعية للشفتين فتكون النتيجة مظهر أكبر في السن. لتجنب هذا الخطأ، قومي أولا برسم الحدود الطبيعية للشفاه بواسطة قلم تحديد بنفس لون أحمر مما يساعد على وضع أحمر الشفاه بشكل مثالي.

الماسكارا على الرموش السفلية

يمكنك سيدتي الحصول على رموش كثيفة وجذابة من خلال وضع طبقات من الماسكارا على الرموش العلوية، لكن وضعها على الرموش السفلية لن يمنحك نفس النتيجة بل سيجذب الأنظار نحو الخطوط الدقيقة الموجودة عند الجفن السفلي.

طبقات كثيرة من الكونسيلر

يعد الكونسيلر من أفضل طرق إخفاء الهالات السوداء لذلك تقوم الكثيرات بوضع طبقات متعددة منه قد الحصول على عيون مشرقة، لكن النتيجة تكون تكتل طبقات الكونسيلر في الخطوط الدقيقة تحت العين مما يحرمهن من الحصول على إطلالة شبابية مميزة. طبقي القليل من الكونسيلر أغمق بدرجة واحدة من لون البشرة الطبيعي وادمجيه جيدا لتحصلي على إطلالة مثالية وخالية من العيوب.

اترك تعليقاً