اطلالة ومكياج

أخطاء مكياج عيون تفسد إطلالتك.. اكتشفيها

تقوم الكثير من السيدات بتطبيق مكياج العيون بأنفسهن ودون اللجوء لصالونات التجميل المكلفة، ولأن جمال العيون وتلوينها بشكل مثالي يساعد في إبراز جمالها اخترنا أن نقدم في مقال اليوم أبرز أخطاء مكياج العيون التي ترتكبها السيدات والتي من شأنها أن تفسد كل الجهد للتألق بعيون ساحرة وجذابة.

كونسيلر بلون خاطئ

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة الهالات السوداء التي تفسد تناسق البشرة، لذلك تحتاجين لإخفائها بواسطة الكونسيلر على أن يكون بلون مناسب. ننصحك باستعمال الكونسيلر ذو اللون البرتقالي لأنه يتماشى مع جميع ألوان البشرة مع وضعه في شكل مثلث من خلال تربيته تحت الجفن.

عدم وضع برايمر قبل ظلال العيون

يساعد البرايمر على تنعيم البشرة وتحضيرها لاستقبال مستحضرات التجميل، كما يفيد في تثبيت الظلال لفترة طويلة وإظهار لونها بشكل واضح. احرصي على تطبيق البرايمر  الشفاف في شكل نقاط عند محيط العين وقومي بتوزيعه بلطف وانتظري لمدة 10 دقائق حتى تتشربه البشرة.

وضع الكثير من ظلال العيون على الفرشاة

تعتقد الكثيرات أن الحصول على لون ظلال بارز يتطلب وضع كميات وفيرة من المستحضر على العين، لكن ذلك لن يمنحك إلا مظهر غير مرتب وفوضوي.  ابدئي بوضع كميات صغيرة من الألوان بالتدريج حتى تحصلي على إطلالة مرتبة وأنيقة في النهاية.

عدم دمج الظلال بشكل جيد

تحتاج ظلال العيون للدمج بشكل جيد مع استخدام الفرشاة المناسبة (يمكن استخدام أكثر من فرشاة)، عند تطبيق ظلال بدرجات مختلفة احرصي بعد ذلك على دمج الخطوط الفاصلة بين اللونين، دمج الألوان التي توضع على كسرة العين والمنطقة الخالية من ظلال العيون.

تطبيق ظلال العيون الداكنة في مكان خاطئ

يعتبر الماكياج الدخاني من أبرز طرق الحصول على إطلالة عيون مميزة في السهرات، لكن الوقوع في بعض الأخطاء يفسد إطلالة عينيك ويقلل من جاذبيتها. عند اختيارك لدرجات السموكي قومي بتوزيعها على كامل الجفن باستثناء دمعة العين، حيث يجب عليك تطبيق ظلال العيون الفاتحة مثل الأبيض أو الفضي حتى تكون مضيئة.

ألوان تطابق لون العيون

 

تعتبر الظلال الترابية من أبرز الألوان البارزة التي تعتمدها السيدات بشكل دائم، لكن يمكن أيضا التألق بألوان أخرى جذابة شرط أن لا تكون مطابقة للون العيون. وللحصول على إطلال عيون مثالية، ننصحك باختيار لون الظلال المقابل للون عيونك فإذا كنت تملكين عيون خضراء جربي الظلال البنية، الفضية أو الرمادية. أما بالنسب للعيون الزرقاء، فيمكنك تطبيق البنفسجي، الحكلي أو الفضي.

اترك تعليقاً