الحب و الزواج

أخطاء يقع فيها الأزواج الجدد

مهما طالت فترة الخطوبة والتعارف لن يظهر معدن الأزواج إلا بعد العيش معا والشروع في الحياة العملية التي لن تكون بالبساطة التي تتخيلونها.

لا تقيديه

تعتقد بعض الزوجات أن تدقيقها في كل ما يفعله زوجها طوال اليوم سيزيد في إحساسه بالمسؤولية لكن المراقبة المفرطة ولعب دور الواعظة والحكيمة طوال اليوم لن يحل المشكلة لذلك يجب عليك أن تكوني أكثر واقعية في التعامل مع مشاكلك.

نصائح للزوجة

لا تجبريه على التغير

تسعى الزوجة إلى أن يكون زوجها مثالي في كل أفعاله للتباهي بحياتها أمام الأهل والأصدقاء خاصة وأن الجميع يود معرفة ما مدى سعادتها بعد الزواج فتجبر زوجها على القيام بتصرفات جديدة لإرضاء الغير وتنسى أن حياتها أعمق مما تبحث عنه.

نصائح للزوجة

الديون

بعد الزواج يبدأ الزوج في مراجعة الديون التي تراكمت فترة الزواج لذلك انتبهي جيدا خلال هذه الفترة وكوني صريحة في كل ما أنفقته خلال تلك الفترة.

نصائح للزوجة

تدخل الأهل

بعد رجوعك من شهر العسل ستتهاطل عليك أسئلة الأهل بخصوص الحمل ورغبتك في إنجاب الأطفال لذلك تجنبي حديثهم ولا تسمحي للآخرين بالتدخل في حياتك خاصة إذا كنت تفكرين في تأجيل موضوع الحمل.

نصائح للزوجة

أحسني الاستماع

غالبا ما تكون المرأة كثيرة الحديث فلا تترك لزوجها فرصة التعبير عن مشاغله وهمومه و لا تفسح له المجال ليعبر عن مدى استيائه من بعض تصرفاتها، فسكوته من شأنه أن يحدث فجوة في حياتهما لذلك احرصي على اغتنام الوقت المناسب لجره إلى الحديث أو نقدك فالحوار هو الحل لتجاوز كل الظروف.

نصائح للزوجة

كل ما تعشقه المرأة هو سبب ملل الرجل

بعد الزواج يندهش الزوج بالساعات التي تقضيها زوجته أمام المرآة أو بالوقت الذي تمضيه في المحلات التجارية لذلك لا تصطحبيه معك في جولات تبضعك بعد الزواج لأنها حتما لن تنتهي الا بالمشاكل.

نصائح للزوجة

اترك تعليقاً