أخطاء يومية تزيد من احتمال ظهور السيلوليت

السيلوليت

يعد السيلوليت من أبرز المشاكل الجمالية التي تعاني منها الكثير من السيدات على اختلاف أعمارهن، وهي مشكلة ليست منوطة بزيادة الوزن فقط بل أيضا ببعض الأخطاء التي يرتكبنها بشكل يومي. لذلك اخترنا أن نقدم في مقال اليوم طريقة الحفاظ على بشرة مثالية وصحية من خلال تجنب الأخطاء التي تتسبب في ظهور السيلوليت، فتابعي لتعرفي أكثر.

نقص الماء

يساعد التزود بكميات كافية من الماء على تنشيط الدورة الدموية ووصولها لكامل الجسم، ناهيك عن تعزيز مرونة الجلد والحفاظ على رونقه. لذلك احرصي سيدتي على حماية بشرتك من الجفاف الذي يزيد من احتمال الإصابة بالسيلوليت نتيجة تراكم الدهون تحت الجلد.

عدم ترطيب البشرة

تهمل الكثير من السيدات ترطيب الجسم بالتساوي وخاصة المناطق المغطاة مثل الأرداف ومحيط الخصر مما يجعلها أكثر عرضة للسيلوليت، لذلك ننصحك باللجوء للمواد الطبيعية المرطبة التي تمتاز بقدرتها حماية البشرى من التلف مثل زبدة الشيا، زبدة الكاكاو، زيت اللوز أو زيت جوز الهند.

نقص الفيتامين سي

يعتبر الفيتامين سي من أهم مضادات الأكسدة التي تفيد في تنشيط الجلد وبالتالي الحفاظ على إطلالة صحية ومشرقة. لذلك احرصي سيدتي على تناول الأطعمة الغنية بفيتامين سي مثل الحمضيات، الطماطم والفلفل لتتجنبي ظهور السيلوليت.

عدم ممارسة الأنشطة الرياضية

إذا كنت سيدتي تتكاسلين عن ممارسة التمارين الرياضية  فستصابين بالسيلوليت نتيجة تراكم الدهون تحت الجلد، ننصحك سيدتي بالمشي بشكل يومي لمدة 30 دقيقة لرفع حرارة الجسم وحرق السعرات الحرارية الزائدة.

نظام غذائي غير متوازن

لا تنتبه بعض السيدات لجودة الأطعمة اليومية أو توازنها للتكون النتيجة الكثير من الكربوهيدرات والسكريات التي تتراكم في الجسم وتتحول إلى دهون ثم إلى سيلوليت. احرصي على التخفيف من تناول الكربوهيدرات التي توجد في المعكرونة، الخبز الأبيض واتجهي نحو الحبوب الكاملة والفواكه لتحافظي على جمال بشرتك.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *