اطلالة ومكياج

أساسيات مكياج البشرة الداكنة.. تعرفي إليها

مكياج البشرة الداكنة

تواجه السيدات مشكلة حقيقية عندما يتعلق الأمر باختيار ألوان المكياج المناسبة للبشرة حتى يحصلن على إطلالة جمالية جذابة وليس العكس.

إذا كنت سيدتي تملكين بشرة داكنة فلا شك أن وضع المكياج بدرجات مناسبة يصبح أحد التحديات، لذلك نقدم في مقال اليوم أهم أساسيات اختيار ألوان مكياج البشرة الداكنة حتى تحصلي على لمسة أنيقة دون الوقوع في الأخطاء التي تمنحك إطلالة مبتذلة. 

بشرة مضيئة

تكون البشرة الداكنة عرضة للجفاف مما يجعل وضع الأساس غير جيد، لذلك ضعي كريم مرطب مع تطبيق تدليك خفيف وتركه الوقت الكافي لجعله يخترق بشرتك.

تحتاجين بعد ذلك لوضع كريم الأساس، وحتى تختاري اللون المناسب للون بشرتك احرصي على اقتناء الماركات التي توفر نغمات مختلفة لكل درجات البشرة الداكنة مثل علامة Black Up، Mac، Bobbi Brown وMake up for ever.

في حال لم تتمكني من انتقاء لون كريم أساس مطابق للون بشرتك، اختاري درجة أفتح قليلا من لون بشرتك، لا تنسي وضع لمسة خفيفة من بودرة مضغوطة على مناطق الإضاءة في الوجه لمنع اللمعان. 

لإضاءة البشرة طبقي القلم الهايلايتر باللون الأبيض أو الوردي الباهت على جسر الأنف، المنطقة فوق عظم الحاجب، عظام الوجنتين، الذقن وستحصلين على إضاءة شفافة.

مكياج البشرة الداكنة

أحمر الخدود 

لإضفاء بعض الحيوية على بشرتك استخدمي لون بارز ومشرق مثل الوردي الفوشيا، وزعيه على الصدغين دون المبالغة في وضعه حتى لا تحصلي على إطلالة مبتذلة.

ألوان ظلال العيون

تحتاجين أيضا لاستعمال ظلال عيون مناسبة حسب لون بشرتك، فإذ كانت بشرتك بلون أسود غامق ينصح باستعمال ظلال بلون قزحية العين، الألوان أو ذهبية أو البرونزية الدافئة.

أما إذا كانت تميل نحو اللون البرتقالي استخدمي ظلال عيون باللون البني، درجات الأصفر والنحاسي.

وفي حال كانت بلون الكراميل استخدمي الظلال الذهبية أو اللون الكاكي للحصول على الإضاءة المطلوبة.

ألوان حمرة الشفاه

تتميز صاحبات البشرة الداكنة بشفاه ممتلئة أو كبيرة مما يجعلهن يشعرن بالارتباك حيال طريقة تلوين الشفاه حتى لا تبدو طاغية على المكياج بشكل عام.

تجنبي بشكل عام استخدام الحمرة ذات التركيبة اللامعة أو استخدام ملمع الشفاه مع الحمرة، في المقابل يمكنك استخدام قلم تحديد أو حمرة بلون أحمر داكن مثل البرغندي أو العقيقي على كامل الشفاه

أما لإبرازها، tقومي برسم الحدود الطبيعية للشفاه بقلم تحديد بلون غامق مثل الأحمر الفاقع أو قرمزي ثم ضعي لون أفتح على المساحة الداخلية.