اطلالة ومكياجالجمال و الصحة

أساسيات مكياج هامة يجب عليك معرفتها لإطلالة مثالية

وضع مساحيق التجميل من المهام التي تربك الكثير من السيدات لأنهم يرغبن دائما في الحصول على إطلالة جمالية جذابة وأنيقة، رغبة ملحة قد تجعل الكثيرات يبالغن في وضع مساحيق التجميل أو الوقوع في العديد من الأخطاء التي تأتي بنتائج عكسية. ومن هذا المنطلق، نقدم في مقال اليوم بعض النقاط الأساسية التي تتعلق بوضع المكياج والتي لا يجب تجاهلها إذا أردنا الحصول على مكياج مثالي يزيد من جمال الوجه.

نوع البشرة

اقتناء مساحيق التجميل طبقا لنوع البشرة، يعد من أبرز الخطوات التي تساهم في منحك سيدتي إطلالة مكياج مثالية حتى لو قمت بوضعه بنفسك. ينصح فيما يتعلق بالبشرة الدهنية باستخدام المساحيق التي تكون خالية من الزيوت لأنها تسد المسام وتزيد من ظهور البثور والحبوب.

بالنسبة للبشرة الجافة، من المستحسن استخدام مواد بتركيبة كريمية لأنها تتضمن مواد مرطبة وزيوت تحميها من الحصول على إطلالة مليئة بالتشققات.

إذا كانت البشرة مختلطة فستلاحظين أنها ذات طبيعية دهنية عند الجبين، الأنف والذقن فيما تكون جافة في بقية المناطق. عليك باختيار مستحضرات خاصة بالبشرة المختلطة.

تنظيف البشرة

كلما كانت البشرة نظيفة كلما تمكنت من الحصول على إطلالة مكياج مثالية،  حيث يساهم تنظيف البشرة في دمج كريم الأساس وتثبيته بشكل جيد وناعم. استخدمي الغسول المعتاد لتنظيف البشرة ثم قومي بوضع مكعب ثلج في قطعة قماش ناعم ومرريها بشكل خفيف على الوجه حتى يساعد في غلق مسام البشرة والاحتفاظ بنضارتها لأطول وقت ممكن.

اختيار درجات الألوان

إذا أحسنت اختيار درجات ألوان المكياج القريبة والمناسبة للون البشرة الطبيعي ستحصلين بشكل آلي على إطلالة مشرقة وجذابة وبدون تكلف. بالحديث عن الألوان يجب أن تبدئي سيدتي انطلاقا من كريم الأساس، ألوان أحمر الشفاه وحمرة الخدود. أما فيما يتعلق بظلال العيون فيمكنك تطبيقها بألوان فاتحة أو صارخة حسب الموضة الرائجة.

مكياج العيون القوي

عند تطبيق مكياج عيون قوي اجعلي الشفاه طبيعية أكثر حتى تسلطي الضوء على جمال العيون والعكس بالعكس.

مكياج يناسب الملامح

إذا أردت الحصول على طلة مميزة بدون جهد، احرصي على تطبيق مساحيق التجميل بطريقة تتناسب مع ملامحك، إذا كنت تتميزين بعيون كبيرة، يمكنك استخدام الكحل الأسود من الداخل لتحديدها أو طبقيه على الجفن العلوي.

أما للعيون الصغيرة فيمكن تحديدها من الجفن العلوي مع استخدام قلم عين بلون فاتح (أبيض أو نيود) لزيادة مساحتها.

فراشي مكياج مناسبة

لا تنسي اعتماد فراشي المكياج المخصصة لكل غرض حتى تجعل من مهمة وضع المستحضرات سهل ومثالي.