العناية بالبشرة

أسباب احمرار البشرة في الشتاء وطرق علاجها

احمرار البشرة في الشتاءاحمرار البشرة في الشتاء
49مشاهدة

تعاني بعض السيدات من احمرار بشرتها في فصل الشتاء بسبب قساوة الطقس، وقد يعود ذلك إلى افتقار البشرة إلى الترطيب اللازم مما يؤدي إلى التهابها وجفافها، خاصة إذا كانت بشرتك حساسة لذلك عليك اتباع بعض الحيل البسيطة للعناية بجمالك.

يجب أن تعلمي سيدتي أولاً أن عوامل الطقس ليست الوحيدة التي تؤدي الى إحمرار الجلد لأن هنالك عدة عوامل أخر وربما أكثر خطورة، خاصة استخدام صابون مضاد للبكتيريا ومستحضرات العناية بالبشرة للعناية بجمالك لأنها غنية بالمواد الكيميائية القاسية لذلك تحتاجين إلى:

ترطيب البشرة

يعتبر الترطيب من أهم الحلول الأساسية للحفاظ على بشرتك لذلك عليك اختيار الكريم المناسب والغني بالزيوت الطبيعية التي تتغلغل داخل أنسجة البشرة وذو تركيبة كثيفة، ويجب أن تحرصي سيدتي على شرب كمية كافية من الماء لاتقل عن 2 لتر يوميًا.

من الضروري سيدتي أن تتعاملي برفق مع بشرتك خاصة إذا كانت حساسة وتجنبي قدر الإمكان فركها بقوة حتى لاتتسببي في أي التهابات وندوب.

تطبيق كريم واقي من الشمس

الكثيرات من السيدات لايقمن بتطبيق كريم واقي من الشمس في الشتاء، وهو مايؤدي إلى تلف خلايا البشرة فهو من المستحضرات الضرورية اليومية التي لايجب الإستغناء عنها للحماية من الأشعة الفوق بنفسجية.

تناول غذاء صحي

يوجد العديد من الخضروات في فصل الشتاء فلاتحرمي نفسك من فوائدها خاصة للعناية بجمال بشرتك، احرصي على تناول أغذية غنية بالمواد المضادة للأكسدة مثل الجزر والتوت البري.

 

اترك تعليقاً