الجمال و الصحةالعناية بالبشرة

أسرع وصفات تنعيم اليدين للعروس

إذا كنت سيدتي من المقبلات على الزواج فأنت حتما تحتاجين للعناية المكثفة ببشرتك حتى تظهر في أبهى حلة، ولأن اليدين من أكثر أجزاء الجسم المعرضة للعوامل القاسية فستكون خشنة وجافة. لذلك نمدك في مقال اليوم بأفضل الوصفات لتنعيمها في وقت قياسي قبل موعد الزفاف!

وصفة العسل وزبدة الشيا

أحضري 4 ملاعق كبيرة من شمع العسل، 8 ملاعق كبيرة من زبدة الشيا، 5 قطرات من زيت الخزامى الأساسي و8 ملاعق كبيرة من جبنة البارمازان.

حضري حمام مائي ساخن ثم ابدئي بوضع زبدة الشيا حتى تذوب، بعد ذلك أضيفي شمع العسل، جبن البامازان المبشور مع التحريك المتواصل حتى تحصلي على خليط متجانس. أضيفي في النهاية زيت الخزامى وحركي قليلا.

ارفعي المزيج واتركيه حتى يبرد وانقليه لعلبة نظيفة واستخدميه كل ليلة لدهن اليدين وستفاجئين بمدى نعومتها في الصباح.

وصفة الفازلين والملح

لتحضير هذه الوصفة تحتاجين لملعقة كبيرة من الفازلين الطبي، ملعقة كبيرة زيت زيتون وملعقة كبيرة ملح البحر أو ملح خشن.

اخلطي الملح مع زيت الزيتون ثم أضيفي الفازلين مع التقليب حتى تتجانس كل المكونات مع بعضها، طبقي القليل من المقشر على اليدين ودلكي بلطف في شكل حركات دائرية.

اتركي الخليط لمدة 10 دقائق اضافية ثم اشطفي يديك بالماء الدافء مع التجفيف واستخدام هذا المقشر مرة في الأسبوع.

وصفة ماء الورد وزيت جوز الهند

لتحضيرهذه الوصفة تحتاجين لملعقة كبيرة من ماء الورد العضوي وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند.

أذيبي زيت جوز الهند في حمام مائي ثم أضيفي إليه ماء الورد وقلبي قليلا، طبقي المزيج على اليدين مع التدليك. انتظري لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر.

استخدمي هذا القناع مرتين في الأسبوع على أن يكون قبل الزفاف بشهر للحصول على النتيجة المطلوبة.

وصفة العسل والليمون

أحضري ملعقة صغيرة من العسل، ملعقة صغيرة من زيت زيتون وملعقة صغيرة من عصير الليمون.

قومي بمزج العسل مع عصير الليمون جيدا ثم أضيفي زيت الزيتون وقلبي جيدا لبعض الوقت حتى تحصلي على خليط متجانس. طبقي القليل من المزيج على يدين نظيفتين لمدة ربع ساعة ثم اشطفي بالماء الفاتر.

وصفة الزبادي

وصفة بسيطة تساعد في تقشير بشرة اليدين وتغذيتها في نفس الوقت، كل ما عليك فعله دهن اليدين بالزبادي مع القيام بالتدليك لبضع دقائق قبل شطفها بالماء الدافئ. يمكنك استخدام هذه الطريقة بشكل يومي قبل أسبوعين في الزفاف وستحصلين على بشرة يدين رائعة (يمكنك استخدامها أيضا لتنعيم كامل الجسم).