العناية بالبشرة

أظهري جمالك مع 7 فوائد لخل التفاح

6مشاهدة

يمكن لخل التفاح الطبيعي أن يوفر العديد من الفوائد لبشرتك فهو غني بالأحماض كحمض الستريك والماليك ، إلى جانب الفيتامينات والأنزيمات والأملاح المعدنية والأحماض الأمينية . ويعتبر خل التفاح مضادا جيدا للالتهابات والبكتيريا دون أي آثار جانبية . لذا اخترنا لك في هذا المقال ثلة من فوائد خل التفاح التجميلية لتحصلي على بشرة مشرقة في كل الأوقات وبخطوات بسيطة فتابعي معنا .

تنظيف البشرة :

 اخلطي ملعقة كبيرة من خل التفاح مع كوبين من الماء ثم بللي قطنة وامسحي بها على وجهك ، هذه العملية ستشد بشرتك ، تحفز الدورة الدموية وتقلل من المسام ، إلى جانب منع حب الشباب أو البثور بفضل خصائص خل التفاح المطهرة والمضادة للجراثيم من خلال الحفاظ على مسام البشرة خالية من البكتيريا والزيت والأوساخ .

إعادة توازن البشرة :

 قومي بإضافة 8 ملاعق صغيرة من خل التفاح إلى حوض الاستحمام المليء بالماء الدافئ وانقعي جسمك لمدة 15 دقيقة، هذه الخطوة كفيلة بمساعدتك على تحقيق توازن طبقة جلدك لان مستوى الحموضة الموجود في الخل مماثل لذاك الموجود على طبقة الجلد الخارجية.

شعر لامع وصحي :

قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مع كوب من الماء واستخدميه بعد غسل شعرك ثم تأكدي من شطفه جيدا بعد 5 دقائق واستعمال البلسم ، هذه الطريقة ستخلصك من بقايا الأوساخ ، تطهر فروة الرأس وتساهم في منحك شعر لامع مع أطراف صحية .

بلسم لحروق الشمس :

مع التعرض لأشعة الشمس الحارة وارتفاع درجة الحرارة في فصل الصيف قد تصابين ببعض الحروق على مستوى الجلد ، لذا ننصحك بمزج نصف كوب من خل التفاح مع أربعة أكواب من الماء ، قومي بتبليل قطعة من القماش بالخليط وطبقيها على المناطق المصابة . هذه العملية ستساعد على الشفاء سريعا ومنع التحرقات من خلال موازنة مستوى حموضة الجلد .

معالجة قشرة الرأس :

للتخلص من قشرة الرأس المزعجة ، قومي بخلط أجزاء متساوية من الخل والماء ودلكي بها فروة راسك قبل غسله لان خل التفاح يمتلك خصائص مضادة للفطريات والبكتيريا المسببة لقشرة الرأس .

معالجة الكدمات :

 إذا حدث وأصبت ببعض الكدمات فلا تقلقي مع وجود خل التفاح ، كل ما عليك فعله هو وضع قطنة مبللة بخل التفاح على المنطقة المصابة لمدة ساعة فهو كفيل بتسريع عملية الشفاء ومنع الالتهابات .

إزالة رائحة القدمين :

هل تسبب لك رائحة القدمين الإحراج ؟ قومي بخلط كوب واحد من خل التفاح مع أربعة أكواب من الماء وانقعي قدميك لمدة 15 دقيقة وسيخلصك نهائيا منها بفضل خصائصه المطهرة والمضادة للفطريات .

اترك تعليقاً