العناية بالشعر

أفضل الزيوت الطبيعية لترطيب شعرك

أفضل الزيوت الطبيعية لترطيب شعرك

العناية بصحة الشعر هي إحدى الخطوات الأساسية للتمتع باطلالة جميلة وساحرة، وللاستفادة من هذه الخاصية يجب الحرص على تطبيق الوصفات المنزلية التي تعيد للشعر لمعانه المفقود بفعل مختلف العوامل الخارجية الضارة، مع ضرورة استخدام الزيوت المرطبة التي تحميه من الجفاف والتقصف وفي يلي نقدم لك باقة من أفضل الزيوت الطبيعية المفيدة لصحة الشعر. تابعينا !

زيت السمسم

لطالما استخدم الهندوس زيت السمسم لتدليك الجسم والشعر ومن أبرز فوائده أنه يساعد على الوقاية من الصلع ويمنع ظهور القشرة، ويتميز بقوامه السميك لذلك نوصى بتطبيقه على فروة الرأس لأصحاب الشعر الجاف فقط، ومن أبرز خصائصه أنه يحتوى على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة كما يتميز بالخصائص المضادة للجراثيم للالتهابات وللفطريات.

زيت الكتان

يحتوي زيت الكتان على الفيتامين E والصمغ والبروتين واليود، وهو غني بالأوميغا 3 أيضًا ما يجعله مثالي للعناية بالشعر، ويمكن تطبيق زيت الكتان  على جميع أنواع الشعر حيث يساعد في علاج مشاكل التلف والانقسام ويعمل على ترطيب الشعر بعمق.

زيت اللوز

يتميز زيت اللوز بشعبيته الكبيرة ورغم أنه أقل تكلفة من الزيوت الأخرى إلا أنه لا يقل عنها أهمية حيث يُعرف بخصائصه المثالية للعناية بالشعر الجاف والمتضرر وفعاليته في تقليل التساقط مع ضمان ترطيب الشعر بعمق.

زيت النيم

زيت النيم هو زيت نباتي يُستخلص من عصارة ثمار شجرة النيم وبذورها وهي شجرة دائمة الخضرة موطنها هو شبه القارة الهندية ويتم زراعتها في المناطق الاستوائية، يستخدم هذا الزيت في الطب الهندى القديم ويتوفر اليوم في مختلف محلات المنتجات الطبيعية.

يحتوي هذا الزيت على ستيرول نباتي وأحماض دهنية أساسية مثل أوميغا 3 وأوميغا 6 وأوميغا 9. كما أنه يحتوي على أزاديراشتين. وهو ليمونين مفيد بشكل خاص في تنقية البكتيريات الدقيقة، ومن بين فوائد هذا الزيت أنه يُساعد في علاج مشاكل الشعر الجاف كما يعمل على تخفيف الحكة والقشرة والصدفية ويحمي من تساقط الشعر والقمل وغيرها من المشاكل.

زيت جوز الهند

لا شئ أجمل من زيت جوز الهند ورائحته العطرة وملمسه الناعم، وهو السر في الحفاظ على صحة الشعر لدى العديد من الهنديات، فقط نحتاج لاستخدامه في تدليك فروة الرأس قبل الحمام وسيكون مفيدًا جدًا في تنعيم الشعر وفي علاج القشرة أو التهاب الجلد الدهني أو الحكة بفضل خصائصه المضادة للجراثيم.