اطلالة ومكياج

أفضل النصائح لتطبيق ماكياج العيون حسب شكلها

ماكياج العيون حسب شكلهاماكياج العيون حسب شكلها
114مشاهدة

قد تعتقدين سيدتي أن تطبيق ماكياج العيون في المنزل لن يكون مثالي والسبب هو عدم الدراية بالماكياج المناسب لشكل العين مما يطمس جمالها على عكس ماهو متوقع. سنقدم لك سيدتي في مقال اليوم أبرز النصائح التي تساعدك على تطبيق ماكياج عيون جذاب حسب شكل العين وبدون أخطاء.

كيف أعرف شكل العينين؟

  • العيون المقنعة: انظري بشكل مستقيم في المرآة مع ترك العينين مفتوحة، وراقبي الثنية التي تظهر على الجفن العلوي إذا كانت واضحة أو مخفية. إذا كانت مخفية تحت الجفن العلوي للعين فأنت صاحبة عيون مقنعة.

قومي بتطبيق مستحضرات العيون بأقل شيء ممكن حتى لا تطمس العين أكثر، جربي ظلال عيون متوسطة وغير لامعة للحصول على إطلالة مثالية تزيد من جمال العين وليس العكس.

  • العيون المبطنة: تتميز بثنية عند الجفن العلوي بحيث يختفي وتصبح الرموش ملاصقة تماما للجلد مما يجعل شكل العين غير واضح.

عند وضع ماكياج العيون يجب الحصول على بعد إضافي للجفن، قومي بتوزيع الظل على الجفن العلوي مع تطبيق الدرجات الداكنة بشكل قريب من الرموش وتتركز أكثر نحو الوسط. لا تنسي وضع الظلال اللامعة تحت الحاجبين.

  • العيون اللوزية: من أجمل أشكال العيون حيث تأتي بشكل متناسق لا يظهر فيها البياض فوق أو تحت القزحية.

لا تترددي في تطبيق أي نوع من الظلال وبطرق مختلفة لتحصلي على ماكياج عيون مثالي.

  • العيون المتقاربة: قومي بالنظر للمسافة الموجودة بين الزاويتين الداخليتين للعيون فإذا كانت صغيرة فأنت تملكين عيون متقاربة أما إذا كانت بعيدة فأنت صاحبة عيون متباعدة.

احرصي على الحصول على مساحة إضافية بين العينين لذلك ننصحك باستخدام الألوان المضيئة واللامعة عند الزاوية الداخلية للعين فيما ينصح بالألوان الداكنة للزوايا الخارجية للعين.

بالنسبة  للعيون المتباعدة، يمكنك رسم الآيلاينر انطلاقا من الزاوية الداخلية للعين وصولا للزاوية الخارجية مما يخفف من المساحة الفاصلة بين العيون.

  • العيون الدائرية: من أشكال العيون التي يسهل تحديدها، فكل ما عليك فعله هو النظر لبياض العين فإذا كان فوق وتحت قزحية العين فهذا يعني أنك صاحبة عيون مستديرة.

تحتاجين لتطبيق الماكياج للتخفيف من شكل العينين الدائري، استعيني بالظلال المتوسطة والداكنة عند منتصف العين فيما يمكنك تطبيق الظلال اللامعة عند الزوايا الخارجية للعين وذلك لتسليط الضوء عليها والحصول على بعض الإضاءة.

  • العيون الجاحظة: تكون منتفخة للخارج وواسعة الشكل وهي عكس العيون الغائرة.

للتخفيف من جحوظ العينين استعيني بالألوان المتوسطة والداكنة عند الجزء العلوي والسفلي للعين، فيما يمكنك تطبيق الظلال اللامعة عند الجزء الخارجي من العين.

  • العيون الغائرة: تكون العين داخل تجويف العين مع جفن قصير.

عليك بتطبيق ظلال خفيفة بدرجة فاتحة فوق الجفن العلوي للعين فقط، ثم طبقي لون بدرجة أغمق فوق ثنية الجفن العلوي.

نصائح ماكياج حسب حجم العيون

  • إذ كنت صاحبة عيون صغيرة، تجنبي الظلال الداكنة واستبدليها بالظلال المتوسطة مع تجنب إيصالها تحت خط الرموش. لا تتخلي عن الماسكارا التي ستمنحك بعض المدى الإضافي.
  • تملك صاحبات العيون الكبيرة مساحة واسعة عند الجفون، يمكنك اعتماد الظلال المتوسطة والداكنة مقابل تجنب الألوان الخفيفة اللامعة التي تعطي حجم إضافي للعين.

اترك تعليقاً