العناية بالبشرة

أفضل قناع للبشرة الدهنية لا تفوتي تجربته

أفضل قناع للبشرة الدهنية لا تفوتي تجربتهأفضل قناع للبشرة الدهنية لا تفوتي تجربته

هل تعانين من البشرة الدهنية؟ الجينات، اظطراب الهرمونات، النظام الغذائي، وبالطبع المحيط الخارجي… كل هذه العوامل قد تزيد الطين بلة. بغض النظر عن نوعية بشرتك يجب أن تقومي دائمًا بالإهتمام بها للتخلص من الزهم الفائض الذي يسد المسام ويؤدي إلى ظهور حب الشباب.

إليك سيدتي أفضل قناع سيهتم بجمال بشرتك الدهنية، تحتاجين إلى المكونات التالية:

  • ملعقة من الكركم
  • 2 ملاعق من المشروبات الغازية
  • بضع قطرات من الليمون
  • ملعقة من العسل
  • ملعقة من الألوة فيرا

هذا القناع مضاد للالتهابات وينشط أنسجة الجلد. يمكنك تطبيقه تحت العينين لكن تجنبي الجفون والشفاه.

إعداد هذا القناع سهل للغاية، تحتاجين فقط إلى مزج المكونات وتطبيق هذه الوصفة على وجه نظيف لمدة 20 دقيقة. يفضل القيام بذلك في المساء. قد تلاحظين إحمرار بشرتك في البداية بسبب المكونات النشطة التي يحتوي عليها الخليط ولكن بشرتك ستتعود عليه.

فوائد الصبار للعناية بالوجه

الصبار هو واحد من أكثر المكونات الطبيعية المفيدة للبشرة. يمكن استخدامه حتى كمضاد حيوي لأنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية.

بسبب تركيبته ونسيجه الخفيف هذا الجال لديه القدرة على اختراق البشرة بسرعة وتجديد الخلايا التالفة كما أنه يقلل من أثر الجذور الحرة. يستخدم هلام الألوة فيرا على جميع أنواع البشرة الجافة أو الدهنية.

فوائد الكركم للعناية بالوجه

الكركم هو نوع من النباتات التي تستخدم على نطاق واسع في الهند وله العديد من الفوائد لأنه مضاد للالتهابات ومطهر ومضاد للبكتيريا. قد يعرفه البعض باسم “زعفران الهند”.

الكركم يساعد على التخفيف من حروق الشمس ويعمل بمثابة مقشر طبيعي لإزالة خلايا الجلد الميتة وللتخلص من حب الشباب وملامح الشيخوخة المبكرة. بالاختصار هذا المكون معجزة.

فوائد الليمون للعناية بالوجه

يحتوي الليمون على فيتامين سي، وهو أحد مضادات الأكسدة الطبيعية القوية حيث يقلل من إنتاج الزهم والرؤوس السوداء. ومن المعروف أيضا أن الليمون يساعد على تفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة كما يجعل البشرة مضيئة ومشرقة وخالية من الحبوب لأنه ينظم درجة حموضة الجلد.

فوائد العسل للعناية بالوجه

يحتوي عسل النحل على العديد من الخصائص الغذائية والمضادات الحيوية، حيث يغذي خلايا الجلد السطحية والعميقة  لأنه يخترق الأنسجة بسرعة.

إذا كانت بشرتك تتأثر بعصير الليمون يمكنك استبداله بماء الورد، يمكنك أيضًا استبدال العسل بزيت جوز الهند. وحتى لو بدا الأمر متناقضًا فلا تقلقي لأن فإن الأحماض الدهنية الموجودة في زيت جوز الهند لن تزيد من إنتاج الزهم وستعزز توازن الأنسجة الدهنية.

بفضل هذا القناع ستتمكنين من الحصول على بشرة متألقة وصحية ومتوازنة. من المهم تطبيق هذا القناع بانتظام وذلك 3 مرات على الأقل في الأسبوع.

 

اترك تعليقاً