العناية بالبشرة

أفضل 7 وصفات منزلية لتبييض اليدين والقدمين في أسبوع!

تبييض اليدين والقدمين

تحلم الكثير من السيدات بالحصول على بشرة نقية وفاتحة بعيدا عن الاسمرار والجفاف الذي يجعلها تبدو متبعة وغير نضرة.

، ومع اقتراب فضل الصيف يتزايد الاهتمام على بشرة اليدين والقدمين لأنها أكثر الأجزاء المكشوفة كما تفقد البشرة الرطوبة والنضارة بسبب الطقس الحار.

إذا كنت سيدتي ترغبين في العناية بجمالك والحصول على إطلالة أنيقة ومشرقة، نقدم لك في مقال اليوم أفضل الوصفات المنزلية التي يسهل تحضيرها بمكونات طبيعية بسيطة من المطبخ لتحتفي بأنوثتك. 

وصفات طبيعية للتبييض

تبييض اليدين والقدمين

وصفة العسل والليمون

لتحضير هذه الوصفة المغذية والمبيضة بفضل الفيتامين سي، امزجي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من مسحوق الحليب البودرة. قلبي المكونات بشكل جيد حتى يتشكل لديك خليط لين يوزع على بشرة اليدين والقدمين لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر.

وصفة الحليب

امزجي ملعقتين كبيرتين من الحليب مع ملعقتين كبيرتين من ماء الورد العضوي، ملعقة كبيرة من الدقيق وملعقة كبيرة من عصير الليمون. قلبي المكونات جيدا حتى يتشكل لديك خليط لين يوضع على اليدين أو القدمين لمدة 15 دقيقة ومن ثم اشطفي بالماء الفاتر في شكل دائري.

وصفة ماء الورد والجليسرين

قومي بمزج ملعقتين صغيرتين من الجلسرين مع ملعقتين صغيرتين من ماء الورد العضوي، ضعي المزيج في زجاجة نظيفة واستخدميه كل ليلة لتدليك اليدين والقدمين كل ليلة.

وصفة  الزبادي الطبيعي

كل ما عليك فعله هو استخدام الزبادي الخالي الممزوج بقطرات من العسل على اليدين والقدمين، انتظري لمدة ربع ساعة ثم اغسلي بالماء الفاتر.

وصفة عصير الخيار وعصير الليمون

قومي بمخلط كميات متساوية من عصير الخيار وعصير الليمون وقلبي بشكل جيد، مرري قطنة مبللة بالمزيج على اليدين والقدمين واتركيه حتى يجف ثم اشطفيه بالماء البارد.

وصفة هلام الصبار وزيت اللوز

امزجي هلام الصبار الطازج مع زيت اللوز الحلو للحصول على مزيج متجانس، ضعيه في زجاجة داكنة ثم استخدميه لدهن اليدين والقدمين مع التدليك. اتركي المزيج طيلة ليلة كاملة ثم اشطفي في اليوم الموالي.

وصفة عصير الطماطم

أحضري شريحة من الطماطم الطازجة واغمسيها في السكر صم استخدميه لفرك اليدين والقدمين، انتظري لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي بالماء الفاتر يليه البارد.

للحصول على نتائج جيدة في أسبوع، استخدمي أحد هذه الوصفات بشكل يومي مع استخدام الكريم المرطب المناسب لنوع البشرة.

ملاحظة: لا تتعرضي لأشعة الشمس إذا كنت ستستعملين وصفات تحتوي على عصير الليمون.