العناية بالبشرة

أفضل 8 خلطات منزلية تخلصك من مسام اليدين الواسعة

مسام اليدين الواسعة

تملك بعض السيدات شعر زائد كثيف على اليدين والأصابع وما يزيد الطين مسام البشرة المفتوحة لتكون النتيجة يد بملامح ذكورية مزعجة! طبعا لن ترغب أي سيدة في الظهور بيدين غير أنيقتين لذلك نقدم في مقال اليوم أفضل الوصفات الطبيعية التي يمكنك استعمالها لشد مسام اليدين.

110187546_334319830916740_3897177194211305090_n

الطماطم

اهرسي حبة من الطماطم ثم أضيفي إليها ملعقة كبيرة من العسل ثم وزعي المزيج على كلتا اليدين لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.

الثلج

يساهم الثلج في شد المسام الواسعة في أي مكان في الجسم لذلك مرري مكعب من الثلج على اليدين في شكل حركات دائرية لمدة 15 ثانية.

الكركم وماء الورد

اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم مع ملعقة كبيرة من ماء الورد العضوي حتى تحصلي على مزيج لين وزعيه على اليدين مع تركه لمدة ربع ساعة ثم اشطفي بالماء الفاتر.

العسل والكركم 

اخلطي ملعقتين كبيرتين من العسل العضوي مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من مسحوق الكركم حتى يتشكل لديك خليط لين يوزع على اليدين بالتساوي. انتظري لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء البارد.

صودا الخبز

كل ما عليك فعله هو مزج مقادير متساوية من صودا الخبز والماء الدافئ للحصول على عجينة لينة، طبقيها على يديك ودلكي برفق لمدة 30 ثانية. اشطفي اليدين بعد ذلك بالماء البارد مع الترطيب.

عصير الليمون والطماطم

اضربي ثمرة طماطم في الخلاط الكهربائي حتى تصبح عصير متجانس، صفيه وأضيفي إليه عصير ليمونة امزجي مرة أخرى.

انقعي قطنة نظيفة في المزيج وامسحي به اليدين بالكامل، انتظري لمدة 10 دقائق ثم اغسليهما بالماء البارد مع التجفيف والترطيب. 

خشب الصندل و ماء الورد

 اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق خشب الصندل مع ملعقتين كبيرتين من ماء الورد العضوي للحصول على خليط لين وزعيه على اليدين لمدة 10 حتى 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد.

عصير الليمون والأناناس

امزجي عصير نصف ليمونة مع ملعقتين كبيرتين من عصير الأناناس الطازج وملعقة صغيرة من الماء، بللي قطنة في المزيج وامسحي بها اليدين ثم اتركيه حتى يجف لمدة دقيقتين. تشطف اليدين بعد ذلك بالماء الفاتر يليه الماء البارد مع التجفيف والترطيب.