ديكور المنزل

أفكار متميزة لتزويق غرفة طفلك

تمثل غرفة نوم الطفل عالمه الصغير الذي يبني فيه أولى ملامح شخصيته، والمكان الذي يقوم فيه بإنجاز واجباته وفيها يتعلم ويفكر في حياته الخاصة لذلك تسعى الأمهات إلى اختيار تصاميم متميزة تروق الطفل وتجعله ملكا داخل مملكته الصغيرة، على أن اختيار التصاميم المناسبة قد يجعل الأم في حيرة من أمرها لعدة أسباب أهمها تكاليف أثاث غرف الأطفال وضيق مساحة الغرف المخصصة لهم، وفي ما يلي نقدم لك أفضل طرق تزويق غرف نوم الأطفال بأقل تكلفة ممكنة، مع مراعات للمساحات الضيقة:

  • استعملي الأدراج المعلقة

استعمال الأدراج المعلقة يمكنك من استغلال المساحات المتوفرة في الغرف الضيقة دون الحاجة لنقل متعلقات الطفل خارج الغرفة، كما يمثل هذا الحل خطة أفضل من استعمال الصناديق أو الخزائن.

ديكورات غرف أطفال

  • تابعي أحدث التصاميم

تحتوي التصماميم الجديدة على طرق متميزة للسيطة على المجال وتمكين الطفل من غرفة مليئة بالمتعة والمغامرة، على غرار السرير العالي والذي يقترح المصممون تعليقه فوق خزانة ثيابه الخاصة.

أحدث ديكورات غرف أطفال

بعض التصاميم الحديثة تجمع بين السرير ومكتب الطفل لتمكن الطفل من مكان يتماشى مع تطلعاته وخياله في هذه الفترة.

تصاميم لغرف أطفال حديثة

  • اجعلي من غرفة الطفل مساحته الفنية

يمكنك السماح لطفلك بالرسم على ورق الجدران الخاص بغرفته وتزيينها بصور على ذوقه، كما يمكنك دهن الغرفة بألوان خاصة تمكن الطفل من استعمال الجدران كلوحة عملاقة يبدع عليها ويترك عليها رسومه الخاصة.

طرق تطوير مهارات طفلك

  • استغلي الجدران 

يمكنك استغلال الجدران في غرفة لتعليق ألعاب طفلك وأدواته التي لا يستعملها دائما، وبذلك تكون دائما أمام عينيه، كما يمكنك تزويق الغرفة ببعض الصور التي تعني له الكثير.

ديكورات غرف أطفال مبتكرة

  • احفظي الأحذية بطريقة مبتكرة

حاجة الطفل لحفظ أحذيته لا تعني تكبد مصاريف شراء خزانة صغيرة لترتيبها، كل ما عليك هو إيجاد حلول مبتكرة وغير مكلفة على غرار التصاميم التالية:

طرق ترتيب أحذية الأطفال

طرق ترتيب أحذية الأطفال

اترك تعليقاً