أقنعة الألوفيرا الطبيعية لتفتيح البشرة

سيدات الامارات
أقنعة الألوفيرا الطبيعية لتفتيح البشرة

نبتة الألوفيرا هي نوع من أنواع الصبار وينمو بشكل طبيعي في بلدان الحوض المتوسط، كما تمتاز بخصائص تجميلية لذلك يتم استعمالها بشكل كبير في صناعة مستحضرات العناية بالبشرة والشعر. إن كنت سيدتي ترغبين في الحصول على بشرة فاتحة، سنقدم لك في هذا المقال وصفات الألوفيرا الطبيعية والرائعة لتشرقي بجمالك.

قناع الألوفيرا

تساعد المعادن و الفيتامينات الموجودة في هلام الصبار في تخفيف التصبغات من خلال خفض إنتاج الميلانين في الجلد، الأحماض الأمينية التي تعزز إنتاج الإيلاستين و الكولاجين في الجلد.
استخرجي هلام الألوفيرا وطبقيه مباشرة على البشرة، اتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء البارد. كرري هذه الطريقة مرتين في اليوم للحصول على بشرة مشرقة وصافية. (www.pinnaclemontessori.com)

  الألوفيرا مع العسل و الكركم

العسل يعتبر مرطب قوي للبشرة حيث يحتوي علي مواد مضادة للأكسدة، بينما يحتوي الكركم علي العديد من المواد المضادة  للأكسدة التي تقاوم شيخوخة الجلد وتحافظ على مرونة البشرة.
قومي بخلط كميات متساوية من هلام  الصبار و العسل و الكركم حتى تحصلي على عجينة متماسكة. طبقي الخليط على البشرة واتركيه حتى يجف لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي جيدا بالماء الفاتر.
كرري هذا القناع  2 إلى 3 مرات في الأسبوع للحصول على نتائج جيدة.

 الألوفيرا و الليمون

تفيد الألوفيرا في تغذية وترطيب الجلد ، فيما يساعد الليمون في إزالة بقع البشرة مثل ندوب حب الشباب والبقع الداكنة بفضل الفيتامين سي المفيد الذي يقلل من كمية الميلانين التي تنتجها البشرة.

الطريقة الأولى: اخلطي بشكل جيد معلقة كبيرة من هلام الصبار مع عصير نصف ليمونة مع ملعقتين من طين فولر ومعلقة كبيرة من العسل. طبقي القناع مباشرة على البشرة واتركيه حتى يجف ثم اشطفي الوجه بالماء الفاتر.كرري هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع.

الطريقة الثانية: قومي بخلط كميات متساوية من هلام الصبار مع عصير الليمون حتى تتجانس، وزعي المزيج على الوجه بعد تنظيفه واتركيه لمدة 15 دقيقة حتى يجف. اشطفي بعد ذلك  بالماء الفاتر. كرري هذا القناع بشكل يومي للحصول على نتائج جيدة.

الألوفيرا و فيتامين E

يساهم الفيتامينE في تجديد خلايا البشرة وحمايتها من الجفاف، ناهيك عن  احتوائه على مضادات الأكسدة التي تقاوم الجذور الحرة .
امزجي معلقة كبيرة من هلام الصبار مع نصف معلقة من فيتامين E، وزعي القناع على الوجه مع التدليك بلطف في شكل حركات دائرية. انتظري لمدة نصف ساعة ثم اشطفي بالماء. كرري هذه الطريقة يوميا للحصول على بشرة فاتحة وخالية من البقع.

الألوفيرا و المانجو

يعد المانجو مصدر غني بالمواد المضادة للأكسدة و الفيتامين سي الذي يكسب البشرة التوهج والإشراق، بالإضافة إلى عنصر  البيتا كاروتين و فيتامين A اللذان يقومان بتجديد شباب البشرة وإزالة السموم منها بعمق.

اهرسي بعض قطع المانجو جيدا ثم اخلطيها مع هلام الصبار حتى تحصلي عجينة متجانسة، تركي القناع لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر.  كرري هذه الطريقة ثلاث مرات في الأسبوع لتحصلي على بشرة نضرة ومشرقة.

الألوفيرا و اللوز

يحتوي اللوز على الفيتامينات والبروتينات التي تساهم في ترطيب البشرة وتنعيمها، ناهيك عن كونه مصدر هام للفيتامينE الذي يمنع تلف الخلايا ويحميها من أضرار أشعة الشمس.

انقعي حبات اللوز طيلة ليلة كاملة، وفي صباح اليوم التالي اهرسيها جيدا واخلطيها مع هلام الصبار. طبقي الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي. كرري هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

 

Mega Сайт Площадка