أقنعة تخلصك من البقع الداكنة وتمنحك بشرة مشرقة

أقنعة تخلصك من البقع الداكنة وتمنحك بشرة مشرقة

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة البقع الداكنة التي تظهر بشكل مفاجئ على البشرة أو نتيجة التقدم في السن لتكون النتيجة بشرة بلون غير موحد وبقع داكنة تشوه تناسقه وتفقده الإشراق وتبدأ رحلة البحث عن طرق تساعد في تفتيح البشرة وتنقيتها من الشوائب. إذا كنت سيدتي تعانين من هذه المشكلة، سنقدم لك في مقال اليوم بعض الصفات الطبيعية التي تفيد في تعزيز أنسجة البشرة والقضاء على البقع المزعجة.

قناع القهوة

 المكونات: ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة العربية وملعقة كبيرة ماء نقي.

كيفية التحضير: امزجي القهوة مع الماء بشكل جيد ثم طبقيه على الوجه لمدة 20 دقيقة.  قبل شطفه بالماء الفاتر يليه البارد. استخدمي هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.

قناع الكاكاو مع الحليب الرائب

المكونات: ملعقتين كبيرتين كاكاو بودرة، ملعقة كبيرة حليب رائب وملعقة صغيرة عسل طبيعي.

كيفية التحضير:  اخلطي المواد المذكورة بشكل جيد ليتشكل لديك خليط لين ومتجانس، طبقيه على بشرة نظيفة مع التدليك بلطف بأطراف الأصابع واتركيه لمدة 20 دقيقة.  قومي بعد ذلك بإزالة الخليط وباسطة قطنة نظيفة من أسفل إلى أعلى، ثم اشطفي جيدا بالماء الفاتر. كرري هذا القناع مرتين في الأسبوع وبشكل منتظم حتى تحصلي على بشرة موحدة ونقية.

قناع الكركم

المكونات: ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم، ملعقتين صغيرتين من مسحوق الأرز و3 ملاعق كبيرة من الزبادي.

كيفية التحضير: امزجي المواد المكورة بشكل جيد لتحصلي في النهاية على خليط متجانس، طبقيه على البشرة مع الحفاظ على محيط العينين والفم نظيف. اتركي القناع لمدة 5 دقائق ثم اشطفي بالماء الدافئ مع القيام بالتدليك بلطف ثم اشطفي  بالماء البارد. (يمكنك استخدام غسول الوجه في حال لم يختفي أثر الكركم الأصفر).

قناع الفستق وزيت جوز الهند

المكونات: 10 حبات من الفستق الحلبي، ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند

كيفية التحضير: اضربي الفستق المقشر مع زيت جوز الهند في محضرة الطعام لتحصلي على خليط لين، طبقيه مباشرة  على بشرة نظيفة مع التدليك بأطراف الأصابع لعدة دقائق ثم اتركيه لمدة 30  دقيقة إضافية قبل شطفه بالماء البارد مع استخدام هذا القناع مرتين في الأسبوع.

قناع عصير الليمون والعسل

المكونات: ملعقتين صغيرتين من السكر البني، ملعقتين صغيرتين من العسل وعصير ليمونة.

كيفية التحضير: امزجي عصير الليمون مع العسل ثم أضيفي السكر وقلبي قليلا، وزعي المزيج بأطراف الأصابع على الوجه، ثم دلكي بلطف لمدة دقيقتين واتركي القناع على الوجه لمدة 5 دقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر ثم البارد مع التجفيف وتطبيق المرطب.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *