العناية بالبشرة

أقنعة طبيعية لتفتيح الرقبة…جربيها

اقنعة تفتيح البشرةاقنعة تفتيح البشرة

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة تفاوت لون بشرة الوجه والرقبة مما يمنحهن مظهرا غير جذاب يقلل من جمال بشرتهن. إن كنت سيدتي تملكين رقبة سمراء، سنقدم لك في هذا المقال طريقة تفتيح بشرة الرقبة بشكل طبيعي، فتابعي معنا لتعرفي المزيد.

تقشير الجلد

التقشير خطوة مهمة تساعد على التخلص من خلايا الجلد الميت وتعزيز الدورة الدموية في الجلد. اخلطي ملعقة كبيرة من الشوفان المسحوق مع ملعقة كبيرة من الزبادي وملعقة من خل التفاح، طبقي القناع على الرقبة لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي.

الزبادي

يعد الزبادي من أفضل المقشرات الطبيعية للبشرة، كما يساعد على شد الجلد وعلاج الخطوط البيضاء. قومي بخلط الزبادي مع قطرات من عصير الليمون لمدة 15 دقيقة  ثم اشطفي بالماء الفاتر.

يمكنك أيضا مزج من الكركم مع الزبادي ووضعه على الرقبة لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي جيدا. كرري هذه الخلطة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

 البطاطس

قومي بقطع ثمرة بطاطس إلى شرائح واستخدميها لفرك الرقبة لمدة 10  دقائق. كرري هذه الطريقة يوميا وبانتظام حتى تتخلصي من اسمرار الرقبة.

الخيار

ابشري ثمرة خيار واخلطيها مع ملعقة من ماء الورد، ثم طبقي القناع على الرقبة لمدة 15 دقيقة. دلكي المكان بلطف واشطفي بالماء.

قناع الحليب  وزيت اللوز

امزجي معلقة كبيرة من الحليب المجفف مع ½ معلقة من زيت اللوز وملعقة من ماء الورد. وزعي  القناع على الرقبة لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء مع تطبيق الكريم المرطب .

قشر الليمون والبرتقال

تحتوي الحمضيات على نسب عالية من الفيتامين سي الذي يساعد على تفتيح البشرة بشكل فعال. اخلطي ملعقة كبيرة من قشر الليمون أو البرتقال المجفف مع معلقة من ماء الورد، معلقة من العسل وزيت اللوز، طبقي القناع قبل الاستحمام لمدة 15 دقيقة.  طبقي هذا القناع مرتين في الأسبوع حتى تلاحظي الفرق.

الليمون وماء الورد

امزجي ملعقة واحدة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من ماء الورد، طبقي المزيج على الرقبة قبل الخلود إلى النوم ثم اشطفي بالماء الفاتر في صباح اليوم الموالي.

يمكنك مزج القليل من عصير الليمون مع الماء المقطر، ضعيه في زجاجة نظيفة واستخدميه كل ليلة على الرقبة لمدة شهر ولاحظي الفرق.

قناع الشوفان والطماطم

قومي بخلط ملعقة من الشوفان مع حبة طماطم ناضجة بشكل جيد، ثم طبقي المزيج على العنق لمدة 15 دقيقة. افركي الخليط بعد ذلك بحركة دائرية للتخلص من خلايا الجلد الميتة، اشطفي وطبقي الكريم المرطب.

قناع الفاكهة

تحتوي الكثير من الفواكه على الفيتامين سي والمركبات الطبيعية التي تساعد على تفتيح البشرة بشكل طبيعي، ونذكر منها عصير الليمون، الفراولة، المانجو، البطيخ والموز. كل ما عليك فعله هو تطبيق عصير هذه الفاكهة على الرقبة لمدة 10 دقائق بشكل منتظم لتحصلي على النتيجة المطلوبة.

 

اترك تعليقاً