أقنعة طبيعية لشد الجفون المترهلة

أقنعة طبيعية لشد الجفون المترهلة

يعتبر ترهل الجفون أحد علامات التقدم في السن وانخفاض مرونة البشرة بسبب نقص عنصر البروتين والكولاجين، أو حتى بسبب الإرهاق والتعب، مما قد يؤثر على جمال الوجه جواذبيته. وللحفاظ على جمالك بعيدا عن عمليات التجميل الباهظة اخترنا لك بعض الوصفات الطبيعية التي تساعدك على رفع وشد الجفن المترهل  لتعزيز إشراقة عينيك.

كمادات الثلج

تعد البرودة من العوامل التي تساعد على شد بشرة العين وقبض الأوعية الدموية، لذلك تعتبر من أفضل علاجات الجفون المترهلة. لا تضعي مكعبات الثلج مباشرة على بشرة العين لأنك ستشعرين بالانزعاج، بل قومي بدلا من ذلك بوضع ملعقة معدنية في الفريزر لمدة ساعتين ثم اتركيها على عينيك لمدة 10 دقائق وستلاحظين كيف قامت البرودة بشد ملمس البشرة.

كمادات الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على حمض التنيك المضاد للالتهابات والذي يحمي البشرة من الإصابة بالتلف. وقد أشارت الدراسات الحديثة إلى أن تناول نسبة مركزة من الشاي الأخضر أو وضعه بشكل مباشر على البشرة يساعد على زيادة الايلاستين في الجلد.  تناولي الشاي الأخضر بشكل معتدل ومنتظم أو قومي بعمل كمادات أكياس الشاي الأخضر على العين بعد استعمالها و وضعها في الثلاجة لتبريدها.

شرائح الخيار

يعد الخيار بغناه بأحماض الاسكوربيك والكافيك التي تمنع احتباس الماء في العين وتقلل الانتفاخ وتعمل على شد البشرة. ينصح بوضع شرائح الخيار باردة لمدة 10 دقائق يوميا ويمكنك أيضا استبدالها بشرائح البطاطس.

العسل والزنجبيل

ابشري قطعة طازجة من الزنجبيل واخلطيها مع كمية مناسبة من العسل، وزعي المزيج بحذر على لمنطقة المحيطة للعينين لمدة 5 دقائق ثم اشطفي.

زيت جوز الهند

طبقي القليل من زيت جوز الهند على جفنيك قبل الخلود إلى النوم مع التدليك لمدة دقيقة، اشطفي أو اتركي الزيت طيلة ليلة كاملة لتعزيز مفعوله في شد الجلد المترهل.

تمارين العين

هناك بعض التمارين التي يمكنك ممارستها بالمنزل لشد بشرة الجفن:

  • ثبتي إصبعك بلطف أسفل الحاجب ثم ارفعي جفنك ببطء، حافظي على هذا الوضع لمدة عشر ثوان قبل إرخاء الجفن مرة أخرى. كرري هذا التمرين ثلاث مرات في اليوم.
  • ثبتي إصبع جانب كل عين ثم قومي بسحب البشرة بلطف باتجاه الأذن ثم قومي بفتح وإغلاق عينيك بشكل سريع، كرري هذا التمرين عشر مرات.

الطعام الصحي

قللي من تناول الأطعمة المالحة والمشروبات الغنية بالكافيين، فإن هذا يقلل من فرصة التعرض لترهل الجفون. احرصي أيضا على تناول كميات كبيرة من الماء، فإنها تعمل على تقوية مرونة البشرة وتقي من شيخوخة البشرة المبكرة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *