أكلات ممنوعة على الحامل

على الرغم من التطور العلمي الذي بلغته عديد دور الرعاية والمستشفيات لتوعية الحوامل بنوعية الأكلات التي يجب تجنبها خلال فترة الحمل، إلا أن العديد منت السيدات مازلن يجهلن أهم الأطعمة التي يتوجب عيلهن الامتناع عن أكلها خلال فترة الحمل، والتي قد يكون لها تأثير سلبي على صحتهن أو على صحة الجنين، وفي هذا المقال نقدم لك سيدتي مجموعة من الأطباق التي تضر بصحة الحامل والجنين والتي يجب عليك أن تشاركيها مع كل المتزوجات والمقبلات على الزواج لتعميم الفائدة والتنبيه من خطورتها، تابعي معنا:

  • السمك

عليك تجنب كل أنواع السمك غير مكتمل النضج، على غرار السوشي والفسيخ والرنجة، كما يجب عليك تجنب السمك الذي يحتوي على كمية عالية من الزئبق على غرار أبو سيف والقرش والماكريل والبلاط. واتمتنعي عن تناول كمية تتجاوز الـ 170 غراما من السمك أسبوعيا لتجنب أي انعكاسات سلبية للسمك على صحتك أو صحة جنينك.

  • البروتينات الحيوانية

امتنعي عن تناول أي لحوم غير مكتملة النضج أو النيئة على غرار البسطرمة والسلامي، كما يجب عليك الامتناع عن أكل اللحوم المجمدة و أكل الكبد بكافة أنواعها. وبالنسبة للبيض امتنعي عن أكل أي مأكولات تحتوي على البيض النيئ كالآيس كريم والمايونيز، كما يجب أن تمتنعي عن تناول أي جبنة غير مبسترة.

  • الخضر

امتنعي عن تناول الزعتر والشبت والبقدونس واجتنبي التمر خلال الأشهر الأولى من الحمل لأنه يسبب انقباض الرحم وقد ينجر عنه الإجهاض، كما يجب أن تخفضي من تناول الخس والكرمب قدر الإمكان، وامتنعي عن تناول القرفة والنعناع والحلبة خلال الأشهر الأولى من الحمل لأنها تنشط الرحم.

  • العادات السيئة

حاولي الامتناع عن كل العادات السيئة على غرار التدخين والتدخين السلبي وشرب الكحول فضلا عن الإنقاص من تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين كالقهوة والشاي، وحاولي التخفيض قدر الإمكان من المشروبات الغازية والعصائر المحفوظة وبدليها بالعصائر الطبيعية التي تعصرينها بنفسك.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *