العناية بالبشرة

اكتشفي طرق إزالة الرؤوس السوداء بالكربونات

إزالة الرؤوس السوداء بالكربوناتإزالة الرؤوس السوداء بالكربونات
75مشاهدة

بيكربونات الصودا أو صودا الخبز من أبرز المكونات الطبيعية التي تتميز بالكثير من الخصائص الجمالية، حيث لها قدرة على تقشير البشرة بشكل لطيف وموازنة الرقم الهيدروجيني وبالتالي التخفيف من إفراز الزيوت وظهور الرؤوس السوداء. سنقدم في مقال اليوم طرق مختلفة وبسيطة لإزالة الرؤوس السوداء بالكربونات فتابعينا.

وصفة صودا الخبز والملح

خلطة سحرية تساعدك على تنظيف الإفرازات الدهنية الزائدة والأوساخ التي تترسب في المسام وتتحول لرؤوس سوداء. لتحضير هذه الخلطة تحتاجين لمزج مقادير متساوية من صودا الخبز والملح، في الأثناء طبقي منشفة مبللة بالماء الدافئ على الوجه مع تركها لدقائق معدودة لفتح المسام. وزعي الخليط على مناطق الرؤوس السوداء مع التدليك في شكل حركات دائرية خفيفة، انتظري لمدة 5 ثم اشطفي جيدا بالماء البارد مع التجفيف والترطيب. ننصحك سيدتي باستخدام هذه الوصفة مرة واحدة فقط في الأسبوع لا أكثر حتى لا تتسبب في جفاف البشرة.

وصفة صودا الخبز والسكر

مقشر رائع يخلصك من الرؤوس السوداء و خلايا الجلد الميت في آن واحد، قومي بمزج ملعقة كبيرة من بيكربونات الصودا مع ملعقة كبيرة من السكر وملعقتين كبيرتين من الماء. عليك غسل الوجه في خطوة أولى بالماء الدافئ، ثم طبقي الخليط بأطراف الأصابع ودلكي بلطف في شكل دائري.، واتركي المزيج لدقائق معدودة ثم اشطفيه بالماء الدافئ. كرري هذه الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع حتى تحصلي على بشرة نظيفة.

وصفة صودا الخبز وإكليل الجبل

تمتاز عشبة إكليل الجبل بخصائصها المضادة للبكتيريا لذلك تشكل مزيجا رائعا مع البيكربونات لتنظيف الرؤوس السوداء. لتحضير هذه الخلطة تحتاجين لغلي كوب من الماء مع حفنة صغيرة من إكليل الجبل، واتركيه جانبا حتى يبرد ثم بللي قطنة نظيفة بالمزيج وامسحي بها بشرتك مع تركه لمدة 5 دقائق. بعد ذلك قومي بمزج ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز مع ملعقتين كبيرتين من الماء الدافئ حتى تتشكل لديك عجينة لينة توزع على مناطق الرؤوس السوداء مع فركها بلطف لمدة دقيقتين مع الشطف بالماء الدافئ. تكرر هذه الوصفة 2-3 مرات في الأسبوع كحد أقصى.

وصفة بيكربونات الصودا وزيت خشب الصندل

لتحضير هذا القناع المطهر قومي بخلط ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز مع كمية مناسبة من الماء حتى تحصلي على خليط متجانس، أضيفي إليه بضع قطرات فقط من زيت خشب الصندل وقلبي مجددا. طبقي الخليط مع التركيز على مناطق الرؤوس السوداء فقط . واتركيه حتى يجف ثم اشطفي بالماء الدافئ. استخدمي هذه الطريقة 3 مرات في الأسبوع مع الاحتفاظ بباقي الخليط المتبقي في مرطبان نظيف في البراد.

نصيحة جمالية: على الرغم من أن بيكربونات الصودا مادة طبيعية إلا أنها لا تناسب البشرة الحساسة، كما ينصح بتطبيق الكريم المرطب بعد استخدام أحد هذه الوصفات للحفاظ على توازن البشرة.

اترك تعليقاً