الجمال و الصحةالعناية بالشعر

إليك أبرز أخطاء استخدام مكواة الشعر

مكواة الشعر

تعتبر مكواة الشعر من أدوات التصفيف الحراري التي تمكن السيدات من تصفيف الشعر بشكل سريع وبسيط، لكن ارتكاب بعض الأخطاء حتما لن يمنحهن النتيجة المطلوبة ويؤدي أحيانا إلى إتلاف الشعر! تابعي مقال اليوم لتكتشفي المزيد عن أخطاء استخدام مكواة الشعر حتى تتجنبيها في المستقبل.

عدم تجفيف الشعر

تقوم بعض السيدات باستخدام المكواة على شعر مبلل أي بعد الخروج من الحمام، لكنه خطأ فادح يعرض خصلات الشعر للتلف بسبب الحاجة للحرارة العالية حتى تتمكني من تصفيفه. تجنبي هذه العادة الضارة مع الانتظار لـ20 دقيقة على الأقل حتى يجف الشعر في الهواء.

عدم تمشيط الشعر

استخدام مكواة الشعر مع وجود تشابكات لن يمنحك نتيجة جيدة بل يدفعك لتكرار الأمر مرارا وتكرارا مما يتسبب في حرق الشعر. احرصي على تمشيط الشعر لفك أي تشابكات حتى يسهل عليك تصفيفه لاحقا.

عدم تقسيم خصلات الشعر

قد تكونين في عجلة من أمرك فلا تقومي بتقسيم الشعر لخصلات صغيرة، لكنك لن تحصلي على نتيجة مثالية لاحقا لأن الحرارة لن تصل إلى كامل الشعر بالتساوي.

عدم وضع برايمر الشعر

برايمر الشعر من المستحضرات الأساسية التي توفر الحماية للشعر قبل التعرض للحرارة العالية التي تتلف الخصلات وتجعلها جافة. قومي بتطبيق برايمر الشعر قبل استخدام أي وسيلة حرارية للتصفيف.

استخدام مكواة الشعر بطريقة خاطئة

تخطأ الكثير من السيدات في استخدام مكواة الشعر حيث يضعنها على خصلة الشعر ويقمن بسحبها للأسفل. بعد تقسيم الشعر خذي خصلة صغيرة واسحبيها إلى الأمام ثم قومي بشدها وتمليسها بطريقة أفقية.