الحب و الزواج

إليك أساليب مميزة للاعتذار لزوجك

تتخلل العلاقة الزوجية بعض الأخطاء والهفوات وذلك من طبع البشر، لكن الأهم هو الاعتذار وبطريقة تناسب حجم الخطأ من أجل ضمان تواصل العلاقة الزوجية السعيدة والهانئة. سنقدم لك سيدتي في مقالنا هذا أبرز أساليب الاعتذار لتجنب تفاقم المشاكل والخلافات.

رسالة نصية: يمكنك إرسال رسالة نصية أو بريد الكتروني إلى زوجك مع تضمينه أخلص عبارات الاعتذار وأنك لم تقصدي ما قلته سابقا.

رسالة خطية: قومي بكتابة اعتذارك في ورقة وضعيها في جيب السترة ليجدها حالما يضع يده في جيبه.

بطاقة: يمكنك صنع بطاقة لطيفة من بعض المكونات البسيطة، واكتبي فيها اعتذارك. طريقة من شأنها أن تأثر في الزوج وتجعله يقبل اعتذارك الدافئ.

ذكريات سعيدة: يعتبر استرجاع بعض الذكريات السعيدة طريقة غير مباشرة للاعتذار من زوجك، إذا شعرت أنه يخاصمك فتجنبي ذكر الخلاف وتحدثي عن بعض الذكريات وستجدين أنه تناسى الخلاف وأخذ في تذكر الذكريات معك.

الكتابة على الزجاج: يمكنك كتابة بعض عبارات الاعتذار على قطعة من الزجاج الملون أو طبق زجاجي أنيق وقومي بوضعها قرب السرير أو على الحائط المقابل مع الاهتمام بمظهرك قبل النوم.

تسجيل صوتي: قومي بتسجيل مقطع صوتي تقدمين فيه عبارات الاعتذار بشكل رقيق ودافئ ثم قومي بإرساله إلى زوجك على هاتفه المحمول.

المساعدة: إذا رأيت زوجك يقوم بأمر يتطلب يد المساعدة فبإمكانك استغلال الفرصة ومساعدته ثم الاعتذار مع توضيح أنك لم تقصدي قول أو فعل أي شيء لمضايقته وأنك ستنتبهين أكثر في المرة القادمة.

احتواء الزوج: في حالة غضب أو انفعاله، عليك أن تحاولي امتصاص غضب زوجك وتهدئته لتجنب التعصب الزائد أو القيام بردة فعل غير ضرورية.

لتجنب الخلافات أو النقاشات، حاولي الابتعاد عن كل ما من شأنه أن يغضب زوجك فعلا وقولا لضمان المحبة والوئام بينكما.

اترك تعليقاً