العناية بالشعر

إليك أفضل العلاجات المنزلية لتكثيف الرموش والحواجب

تكثيف الرموش والحواجبتكثيف الرموش والحواجب

يعتبر تساقط الشعر مشكلة جدية يجب التعامل معها بشكل فوري لأنها تأثر على الجانب الجمالي سواء للسيدات أو للرجال وتكون أكثر سوء عند المرأة. وبالحديث عن التساقط، سنسلط الضوء في مقال اليوم على مشكلة تساقط الحواجب والرموش التي تشكل عائقا كبيرا أمام الحصول على إطلالة أنثوية جذابة ومميزة، حيث يمكن اللجوء لبعض المكونات الطبيعية البسيطة لتنشيط بصيلات الشعر وتعزيز نموه بشكل فعال وفي فترة وجيزة.

خلطات طبيعية لتكثيف الحواجب

  • الثوم

لا شك أن الثوم يعد من أفضل المكونات الطبيعية التي تمتاز بقدرتها على تنشيط بصيلات الشعر وتعزيز نموه. قومي بقطع فص من الثوم إلى نصفين ثم مرريه على الحاجبين بنفس باتجاه نمو الشعر.

  • زيت الثوم

يمتاز زيت الثوم بنفس الخصائص العلاجية للثوم، لذلك يمكن استخدامه لتكثيف الحواجب، كما أنه سهل التحضير في المنزل.

ضعي كوب من زيت الزيتون الدافئ في زجاجة معتمة ثم أضيفي إليه 9 فصوص من الثوم بعد ضغطها. اتركي الزجاجة في مكان مظلم لمدة أسبوعين، ثم صفيه وسخنيه واتركيه مرة أخرى لمدة 10 أيام للحصول على أكثر فاعلية لخصائص الثوم.

كل ما عليك فعله هو تطبيق قطرات من زيت الثوم على الحاجبين باتجاه نمو الشعر، مع تجنب دخول الزيت للعين. استخدمي هذه الوصفة بشكل يومي وبانتظام حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة.

قومي بنقع ملعقة كبيرة من بذور الحلبة في الماء لمدة 5 ساعات ثم اسحقيها جيدا حتى تصبح ناعمة وأضيفي إليها قطرات من زيت اللوز أو زيت جوز الهند. وزعي المزيج على الحواجب قبل النوم ثم اشطفيها في الصباح الموالي بالماء الفاتر. كرري هذا العلاج 3 مرات في الأسبوع لمدة شهرين متتاليين.

خلطات طبيعية لتكثف الرموش

  • زيت اللافندر وزيت جوز الهند

قومي سيدتي بمزج ملعقة كبيرة زيت جوز الهند مع نصف ملعقة صغيرة من زيت اللافندر واحتفظي به في علبة نظيفة ومحكمة الغلق. وزعي قطرات من مزيج الزيوت على الرموش بواسطة فرشاة ماسكارا نظيفة مع تجنب دخوله للعينين. كرري هذه الطريقة كل ليلة حتى تحصلي على رموش كثيفة.

  • بياض البيض وزيت الزيتون

اخلطي ملعقة صغيرة بياض بيضة مع ملعقة صغيرة زيت الزيتون حتى تحصلي على مزيج متجانس، وزعيه على رموشك قبل الخلود إلى النوم واشطفيه في اليوم الموالي. استخدمي هذه الوصفة بشكل متكرر حتى تتخلصي من مشكلة تساقط الرموش.

  • العسل وزيت اللوز

كل ما عليك فعله هو خلط ملعقة كبيرة عسل مع ملعقة كبيرة زيت لوز حتى يتشكل لديك مزيج متجانس، احتفظي به في علبة نظيفة ومحكمة الغلق. طبقي قطرات منه على الرموش بشكل منتظم قبل الخلود إلى النوم واغسليه في صباح. استخدمي هذه الطريقة يوميا لمدة أسبوع لعلاج تساقط الرموش.

اترك تعليقاً