الحب و الزواجالرومانسية والحب

إليك أفضل النصائح للتعامل مع الزوج الفوضوي

إليك أفضل النصائح للتعامل مع الزوج الفوضوي

تقضي السيدات أغلب الوقت في أعمال التنظيف والترتيب وغيرها من الأعمال الشاقة التي تجعلهن في حالة توتر وإرهاق دائمين، مشكلة تتحول لكارثة إذا ما ارتبطت المرأة واكتشفت أن هذا الشريك فوضوي! تابعي معنا مقال اليوم لنقدم لك أفضل النصائح للتعامل مع الزوج الفوضوي.

تقبل الأمر

 قد لا يبدو في فترة التعارف أن زوجك من الأشخاص الفوضويين، لذلك إذا اكتشفت الأمر بعد الزفاف فلا تظهري أي رد فعل كبير تجاه الأمر حتى لا تجرحي مشاعره.

فكري في سبب الفوضى

 لتتخلصي من السلوك الفوضوي لزوجك يجب عليك سيدتي أن تفكري بشكل عقلاني لتحديد السبب الكامن وراء هذا السلوك، هل هو نهائي أم قابل للتعديل؟ إذا كان سبب الفوضى هو الكسل وعدم تعود الزوج على القيام ببعض الأمور المنزلية فأنت محظوظة لأن هذا السلوك قابل للتغيير الايجابي، أما إذا عادة لديه وينبع عن مشاكل أخرى مثل العصبية فقد تحتاجين للكثير من الصبر وبعض الوقت.

تعاملي معه بذكاء

 إذا عدت للمنزل بعد يوم شاق من العمل ووجدت أن زوجك مر كالإعصار وترك لك أكواما من التنظيف هنا وهناك، فلا تنفجري في وجهه غضبا لأن ذلك لن يحل المشكلة. تحلي بضبط النفس والهدوء واطلبي منه يد المساعدة مع ابتسامة رقيقة أو عديه بأن تحضري له طبق عشاء لذيذ من اختياره فمعدة الرجل دائما خاوية وسيستسلم أمام الأكل!

لا تغضبي

 تشعر أغلب السيدات بالإرهاق من تنظيف البيت بشكل مستمر وترتيب كل ما يحيط بها، ومع عدم تقديم بعض المساعدة من طرف الزوج قد يجعلها ذلك في حالة دائمة من التوتر والغضب. قد يجعل هذا السلوك العام للمنزل غير مريح، كما أنك سيدتي قد تزيدين من تعميق الأزمة إذا كانت فوضوية زوجك ناتجة عن عصبيته أو عن ضغط العمل.

التشاركية

 فكر لا بأس به لذلك يجب عليك سيدتي تبنيه بمجرد الزواج واكتشاف أن زوجك فوضوي، اجعليه يساعدك ولو بالقليل من خلال منحه مهام بسيطة لكنها تجعلك تكسبين القليل من الوقت. تأكدي من عدم التذمر حيال طريقة ترتيبه أو تنظيمه حتى لا يشعر بأنه يضيع جهده سدى فالرجال على عكس السيدات قد لا يجدوا متعة في القيام بالتنظيف.

حددي نوع الفوضى

 إذا لم تجدي الحلول السابقة مع زوجك الفوضوي، عليك إعادة التفكير في طرق عملية تخلصك من الفوضى بشكل آليإذا كان زوجك يجد صعوبة في إيجاد ملابسه التي تضعينها في الدولاب قومي بتعليقها مثلا بطريقة تسهل عليه الوصول إليها دون بعثرة بقية الملابس. الأمر سيان فيما يتعلق بتناول الطعام إذا كنت من السيدات العاملات، قومي بوضع الأكل له في حاويات الأكل وضعيها في الثلاجة مع ملصقات حتى يسهل عليه إيجادها.