الحب و الزواج

إليك أفضل النصائح للتعامل مع الزوج الفضولي

الزوج الفضوليالزوج الفضولي
295مشاهدة

يعتبر الفضول الشديد من الخصلات الغير مرحب بها بين الأزواج لما له من انعكاسات سلبية على الثقة المتبادلة بين الطرفين والتي يمكن أن تهتز في حال تحول الفضول إلى حصار لصيق ومزعج. إذا كنت سيدتي تملكين زوجا فضوليا، سنقدم لك في هذا المقال أفضل النصائح التي تساعدك على التعامل مع هذا الاضطراب السلوكي بشكل سليم يضمن لك حسن التعامل مع زوجك دون مشاكل.

كيف أتعامل مع زوجي الفضولي؟

تشير الأخصائية النفسية والمستشارة الأسرية العنود بنت عبد الرزاق النغيمش أن الفضول نوعان أحدها يكون مدفوع بحب المعرفة والاطلاع، فقط فيما يكون الثاني مرتبط بالتدخل في شؤون الآخرين والرغبة في معرفة أدق التفاصيل مما يوحي للزوجة بانعدام الثقة وعدم القدرة على الحصول على بعض الخصوصية والراحة النفسية.

وللتعامل مع هذه الصفة المزعجة أو الفضولية الزائدة يمكنك سيدتي اللجوء لبعض النقاط الأساسية عند بداية العلاقة الزوجية مثل:

  • التأكيد على الثقة المتبادلة بين الطرفين وأيضا على توفير متنفس خاص لكلا الطرفين.
  • من الضروري مشاركة بعض الأفكار والهموم مع الطرف المقابل لسد جزء من الفضول والتخفيف من حدته.
  • قد يكون الفضول نتيجة العديد من الدوافع مثل حب السيطرة على الزوجة وحصر جميع تصرفاتها، الغيرة المفرطة أو حتى الملل لذلك يجب البحث جيدا عن منبعه.
  • يمكنك تعزيز روابط الثقة من خلال إخبار الزوج بشكل طوعي عن الأمور التي يجب أن يعرفها كزج ورب بيت مسؤول.
  • حاولي خلق أجواء من الود والقرب وتجنبي دفع زوجك بعيدا حتى يزداد طمأنينة وثقة ويتحول الفضول السلبي المزعج إلى فضول ايجابي.
  • في حال طرح زوجك بعض الأسئلة أو طلب معرفة بعض الأشياء، فلا تترددي في إجابته بشكل سليم ومقتضب دون أن تبدي انزعاجك حتى لو تكرر السؤال حتى لا يتحول الفضول لشك أو يجد بعض السبل الغير مريحة لإشباع فضوله.

اترك تعليقاً