العناية بالبشرة

إليك أفضل الوصفات لتبييض اليدين

تحتاج الأنثى دائما للظهور بمظهر أنيق وجذاب وذلك من خلال الحفاظ على بشرة نضرة ونقية كما هو الحال بالنسبة لليدين، لأنها تتعرض طوال الوقت لمستحضرات التنظيف الكيميائية القوية التي من شأنها أن تحول بشرة اليدين إلى خشنة ومنفرة. ولتزهر أنوثتك سنقدم لك أبرز الوصفات المنزلية لتحصلي على يدين بيضاء وناعمة دون عناء.

وصفة البرتقال

البرتقال ثمرة لذيذة ومتعددة الفوائد لذا قد تفكرين برمي القشرة بعيدا، لكنك ستستفيدين منها في هذه الوصفة البسيطة.  قومي بهرس قشرة حبة من البرتقال في الخلاط الكهربائي وأضيفي نصف كوب من الحليب ثم ادهني يديك بالمزيج واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل غسلها بالماء البارد.

وصفة الليمون

يشتهر الليمون باحتوائه على نسبة عالية من الفيتامين C ومضادات الأكسدة التي تساعد على تفتيح البشرة و توحيد لونها. اخلطي في وعاء ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون مع ملعقتين من الخيار ثم طبقي الخليط على يديك لمدة 20 دقيقة قبل غسلها بالماء البارد. استخدمي هذه الوصفة يوميا ولمدة 15 يوما وستعجبك النتائج حتما.

وصفة الطماطم

تساعد الطماطم على تفتيح لون البشرة بفضل احتوائها على الفيتامين سي، لذا قومي بمزج نصف كوب من عصير الطماطم مع ربع كوب من الحليب المخثر. ضعي الخليط على يديك باعتماد كرة من القطن واتركيه لمدة 40 دقيقة ثم اغسلي يديك بالماء البارد. جربي تطبيق هذه الخلطة لمدة أسبوع وستحصلين على يدين أكثر من رائعة.

وصفة اللبن الزبادي

سيساعدك اللبن الزبادي على تفتيح يديك بفضل احتوائه على حمض اللاكتيك، لذا كل ما تحتاجينه هو دهن يديك باللبن الزبادي مع بضع قطرات من عصير الليمون وتركه لمدة 7 دقائق قبل غسلها بالماء الفاتر وستكون النتيجة ملحوظة من أول استعمال.

اترك تعليقاً