العناية بالشعر

إليك أفضل وصفات تنعيم الشعر الجاف في المنزل

نعيم الشعر الجافنعيم الشعر الجاف

تعاني صاحبات الشعر الجاف من نقص الترطيب الطبيعي لفروة الرأس وباقي خصلات الشعر الذي سيظهر حتما منفوش وغير جذاب، لذلك يلجأن دائما لاستخدام أدوات التصفيف الحراري التي على الرغم من أنها تأتي بنتائج جيدة إلا أنها تزيد من جفاف الشعر وتقصفه بسبب الحرارة الزائدة. سنقدم لك سيدتي بعض الحلول الطبيعة التي تساعد في تنعيم الشعر الجاف وإكسابه النعومة واللمعان، فتابعي لتعرفي أكثر وتنعمي بجمال ساحر لا مثيل له.

تنعيم الشعر الجاف بالأعشاب

  • وصفة أوراق اللبلاب

المكونات: 4 ملاعق كبيرة من أوراق اللبلاب

طريقة التحضير: قومي بوضع أوراق اللبلاب في مقدار ½ لتر من الماء، ثم قومي بغلي المزيج لمدة عشر دقائق على نار منخفضة مع تغطيته. صفي المزيج واستخدميه لشطف فروة الرأس كل يومين أو ثلاثة أيام لمدة ثمانية أسابيع متتالية لتحصلي على نتيجة رائعة.

  • وصفة البابونج

المكونات: ملعقة كبيرة من البابونج وملعقة كبيرة من المرمية

طريقة تحضير: أحضري ½ لتر من الماء المغلي، أضيفي له الأعشاب المذكورة وغطيه بإحكام لمدة 30 إلى 45 دقيقة. بعد أن يبرد المزيج، صفيه واستخدميه لتدليك فروة الرأس والشعر بعد غسله بالماء والشامبو.

  • وصفة الزنجبيل

المكونات: ملعقة كبيرة من زيت السمسم (يمكن استبداله بزيت الجوجوبا) وملعقة كبيرة من الزنجبيل الطازج المفروم.

طريقة التحضير: اخلطي الزنجبيل المفروم مع الزيت الدافئ لتحصلي على مزيج متجانس، طبقيه مباشرة على فروة الرأس مع القيام بالتدليك بلطف في شكل حركات دائرية خفيفة. غطي الشعر بقبعة الاستحمام البلاستيكية لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر.

  • وصفة الزعتر

المكونات: 20 غرام من أوراق  الزعتر

طريقة التحضير: أضيفي الزعتر لمقدار لتر واحد من الماء وضعيه يغلي على النار لمدة 15 دقيقة ثم ارفعيه واتركيه جانبا ليبرد قبل تصفيته واستخدامه لتدليك فروة الرأس بعد تنظيفها بالماء الفاتر والشامبو.

تنعيم الشعر الجاف بالزيوت

  • وصفة زيت الأرقطيون

المكونات: ملعقة صغيرة من كل من زيت إكليل الجبل، زيت الريحان، زيت الخزامى و ملعقة صغيرة من زيت الأرقطيون وملعقة من عصير الصبار.

طريقة التحضير: امزجي في خطوة أولى زيت الجبل والريحان والخزامى وخذي منه مقدار 3 أو 5 قطرات وأضيفيها لزيت الأرقطيون وعصير الصبار. استخدمي المزيج لتدليك فروة الرأس مع تركه لمدة 3 ساعات على الأقل قبل غسل الشعر. استخدمي هذا القناع مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع.

  • وصفة زيت الخروع

يعتبر زيت الخروع من أشهر الزيوت التي تعالج مشاكل الشعر على اختلاف أنواعها، لذلك قومي بتدليك فروة الرأس بالقليل من الزيت وتركيه طيلة ليلة كاملة ليشطف في اليوم الموالي. يمكنك أيضا مزج زيت الخروع وزيت اللوز بكميات متساوية واستخدامه بنفس الطريقة.

  • مزيج الزيوت

المكونات: كميات متساوية من زيت الزيتون، زيت الخروع وزيت جوز الهند.

طريقة التحضير: امزجي الزيوت جيدا ثم قومي بتدفئة المزيج في حمام مائي واستخدمي القليل منه لتدليك فروة الرأس بلطف لبعض الدقائق. لفي الشعر بمنشفة ساخنة لمدة 40 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر والشامبو.

 

اترك تعليقاً