إليك أفضل وصفات لتقشير الوجه والشفتين في المنزل

إليك أفضل وصفات لتقشير الوجه والشفتين في المنزل

بشرة الوجه والشفاه حساسة نوع ما وتحتاج إلى رعاية خاصة لتكون صحية وجميلة. منذ العصور القديمة، يوجد أنواع مختلفة من العلاجات والمنتجات الطبيعية التي تساعد على إزالة الشوائب من الجلد. التقشير هو واحد من أفضل التقنيات التي يجب إضافتها إلى برنامجك الجمالي لإزالة الخلايا الميتة التي تسد المشام وتتسبب في مشاكل مختلفة للبشرة.

لماذا يجب تقشير البشرة

كل يوم، يتعرض الجلد لكمية كبيرة من العوامل مثل الأشعة الفوق بنفسجية والتلوث البيئي التي تؤدي إلى ظهور البقع وحب الشباب وتلف الخلايا. على الرغم من أن الجلد لديه القدرة على التجدد طبيعيًا كل 20 أو 28 يوما، لكن هناك أحيانًا خلايا ميتة تمنع هذه العملية من الحدوث. ولذلك، تقشير البشرة يلعب دورا هامًا لأن مكوناته تخترق طبقات البشرة وتحفز القضاء على الجلد الميت لتعزيز تجديد الأدمة.

مقشر طبيعي للوجه

peau-saine-500x334

المكونات:

  • حبة موز ناضجة
  • 3 ملاعق سكر
  • ملعقة صغيرة من مستخلص الفانيليا

يعتبر التقشير الطبيعي بديل ممتاز للعناية بجمالك لذلك عليك مزج المكونات حتى تتحصلي على خليط متجانس، طبقي هذا القناع مع القيام بحركات دائرية لطيفة حتى لاتتسبب لك حبيبات السكر بتلف للجلد ثم اشطفي بعد مرور 5 دقائق. كرري هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع وينصح بتطبيق كريم مرطب بعد غسل الوجه.

مقشر طبيعي للشفاه

levres-sucre

المكونات:

  • 1/2 ملعقة مسحوق السكر
  • 1/2 ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا
  • 3 قطرات من زيت النعناع الطبيعي

عادة ماتكون الشفاه مغطاة بطبقة حساسة يجب الإهتمام بها وإزالة القشور والخلايا الميتة منها حتى تكون رطبة وناعمة. كل ماعليك القيام به هو مزج المكونات جيدًا ثم افركي شفاهك لمدة 3 دقائق. كرري هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *