العناية بالشعر

إليك الطريقة الصحيحة لاستخدام الحناء لعلاج الشعر المتساقط

الحناء لعلاج الشعر المتساقط الحناء لعلاج الشعر المتساقط

يعتبر تساقط الشعر من أبرز المشاكل التي تقلق السيدات، لأنه يؤثر بشكل مباشر على كثافة الشعر ومدى صحته لذلك يجب التعامل مع هذه المشكلة بشكل فوري وصحيح لاستعادة قوة الشعر وجماله. يمكنك سيدتي الاستفادة في هذا الغرض من خصائص نبتة الحناء التي تستخدمها السيدة العربية أغلب الأحيان للزينة وصبغ الشعر دون الدراية بقدرتها على علاج تساقط الشعر. تابعي معنا هذا المقال واكتشفي طريقة تحضير أفضل الخلطات المنزلية التي تساعدك في الحصول على شعر صحي ولامع.

تتضمن الحناء عناصر غذائية هامة تعمل على تقوية خصلات الشعر مثل الفيتامين C، K والأحماض العضوية التي تغذي فروة الرأس بشكل عميق. هذا وتفيد الحناء في تعزيز نمو الشعر وحمايته من التلف.

خلطة الحناء وزيت السمسم

 المكونات: خمسة أكواب من مسحوق الحناء وربع كيلوغرام من زيت السمسم.

 طريقة التحضير: قومي بتدفئة زيت السمسم ثم أضيفي إليه مسحوق الحناء واتركيه يغلي لمدة خمس دقائق. ارفعي الخليط عن النار ودعيه جانبا حتى يبرد ثم طبقيه على فروة الرأس والشعر لمدة ساعة قبل شطفه. كرري هذا القناع مرتين في الأسبوع لمدة شهرين على التوالي.

خلطة الحناء والزبادي

المكونات: كوب من الحناء الطبيعية المسحوقة، بيضة، علبة من الزبادي، ملعقة كبيرة من العسل، ½ كوب من زيت الزيتون، كمية من الماء حسب الحاجة.

طريقة التحضير: قومي في خطوة أولى الحناء مع البيض، ثم ابدئي بإضافة الزبادي، العسل وزيت الزيتون. قلبي جيدا ثم أضيفي الماء للعجن بشكل تدريجي حتى تحصلي على خليط سائل ومتجانس يترك جانبا لمدة 15 دقيقة ليرتاح.

طبقي الخليط على كامل خصلات الشعر لمدة أربع ساعات، ثم اشطفي بالماء فقط مع تطبيق البلسم. كرري هذه الخلطة مرة واحدة في الأسبوع لمدة شهر كامل حتى تحصلي على نتيجة جيدة.

خلطة الحناء والبيض

المكونات: كوب من مسحوق الحناء، بيضتين وكوب من الماء.

طريقة التحضير: الأمر بسيط، قومي بخلط الحناء مع الماء والبيض حتى يصبح ليدك مزيج لين، اتركيه يرتاح لمدة نصف ساعة ثم وزعيه على كامل الشعر. غطي الشعر لمدة ساعتين ثم اشطفيه بالماء الفاتر مع تطبيق البلسم. استخدمي هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع وبشكل منتظم حتى يتوقف  التساقط.

خلطة الحناء وبذور الحلبة

المكونات: ثلاث ملاعق من مسحوق الحناء،  كوب من بودرة الأملا، ملعقتين من بودرة الحلبة، بياض بيضة وعصير ليمونة.

طريقة التحضير: قومي بخلط المكونات بشكل جيد حتى تحصلي على خليط متجانس، يترك جانبا لمدة ساعة واحدة قبل تطبيقه على  فروة الرأس وباقي خصلات الشعر. اتركي القناع لمدة 45 دقيقة ثم اغسليه جيدا بالماء الفاتر. كرري هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع لمدة شهر ونصف.

خلطة الحناء وزيت الخردل

المكونات: كوب من مسحوق الحناء، كوب من زيت الخردل وملعقة صغيرة من عصير الليمون.

طريقة التحضير: امزجي مسحوق الحناء مع زيت الخردل والليمون بشكل جيد ثم طبقيه على كامل خصلات الشعر لمدة نصف ساعة قبل شطفه بالماء الفاتر.

اترك تعليقاً