الجمال و الصحةالعناية بالبشرة

إليك باقة من النصائح الجمالية للعناية بمنطقة الرقبة

إليك باقة من النصائح الجمالية للعناية بمنطقة الرقبة

جمال الرقبة ونضارتها من الأمور الجمالية المطلوبة فهي شأنها كشأن الوجه محط أنظار، ولأن أغلب السيدات يضعن كل الجهد في العناية بالوجه واليدين تتعرض بشرة الرقبة للاهمال حتى يصبح التفاوت بينها وبين الوجه واضح ومزعج. وفي هذا السياق، نقدم في مقال اليوم أهم الخطوات التي يجب على السيدات الإلمام بها حتى تحافظي على جمال رقبتك.

نصائح جمالية للعناية بمنطقة الرقبة

التقشير

يفيد التقشير في مساعدة البشرة على التخلص من الخلايا الميتة وإنتاج خلايا جديدة وأيضا التخلص من الاسمرار. احرصي على استعمال مقشر لطيف على البشرة ولا يزيد التقشير عن 5 دقائق.

كريم الترطيب

تقع أغلب السيدات في العديد من الأخطاء التي تؤثر على جمالية الرقبة، حيث يضعن المرطب على الوجه ويهملن الرقبة.

اختاري مرطب غني بالفيتامين وطبقيه من أسفل لأعلى برفق.

تدليك الرقبة

يساعد تدليك الرقبة في تنشيط البشرة وتعزيز تدفق الدورة الدموية وبالتالي الوقاية من الإصابة بالترهلات، يجب تدليك الرقبة من أسفل لأعلى باتجاه الرأس برفق ودون ضغط باستعمال راحة اليدين لمدة 10 دقائق مع وقت مستقطع بين كل دقيقتين.

تطبيق الماسكات بشكل صحيح

إذا كنت لا تمانعين في تطبيق أقنعة الرقبة، فلا تتركيها حتى تجف بالكامل لأنها تقوم بشد كبير للبشرة وهي طريقة تسبب الترهلات على المدى الطويل.

الخلطات الطبيعية

تتوفر من حولنا العديد من المواد الطبيعية التي تحتوي على مغذيات تساهم في الحفاظ على صحة بشرة الرقبة وجمالها لعل أبرزها الفواكه مثل التفاح، الموز، الأفوكادو، والخوخ. تساهم هذه الثمار في تقشير بشرة الرقبة، تغذيتها وتعزيز عنصر الكولاجين الذي يساعد في الحفاظ على شبابيتها.

علاجات منطقة الرقبة

تبقى علاجات من طرف المختصين من أفضل طرق العناية بالرقبة، لذلك لا تترددي في الحصول على بعض العلاجات كتلك التي تقدمها المنتجعات الصحية.

التونر

يعد التونر من المستحضرات الغنية بالمواد المغذية التي تفيد في ترطيب الجلد وحمايته من الجفاف وغيره من المشاكل الأخرى. اختاري تونر مناسب لنوع البشرة واستخدميه لمسح منطقة الرقبة على أن تكون نظيفة واتركيه حتى يجف. (ينصح باستخدام التونر بعد تنظيف الرقبة بالماء والغسول).

استعمال الزيوت الطبيعية

تتضمن الزيوت الطبيعية نسبة عالية من مضادات الأكسدة، الفيتامينات والمعادن التي تغذي الجلد وتمحه الإشراق والنضارة. إذا كنت ترغبين في استخدام الزيوت الطبيعية يمكنك استخدام زيت الزيتون، زيت اللوز الحلو، زيت البابونج، زيت الخروع وزيت الورد حتى لأنها تمتاز بتركيبة خفيفة لا تسبب اسمرار البشرة.