إليك خلطات قشور البرتقال لتفتيح البشرة

إليك خلطات قشور البرتقال لتفتيح البشرة

يتوفر البرتقال بكثرة خلال فصل الشتاء، فنستمتع بتذوق أنواعه المختلفة وتحضير ألذ العصائر ورمي القشور اعتقادا منا أن فوائده قد انتهت! نخبرك سيدتي أن قشر البرتقال يتضمن الكثير من العناصر الغذائية مثل مضادات الأكسدة، الفيتامين سي وغيرها والتي يمكن الاستفادة منها لعلاج مشاكل البشرة.

قناع قشور البرتقال وماء الورد

امزجي ملعقة كبيرة من مسحوق قشور البرتقال مع ملعقة كبيرة من مسحوق الطمي وكمية مناسبة من ماء الورد، قلبي جيدا حتى تحصلي على قوام متجانس. وزعي القناع على الوجه والرقبة واتركيه حتى يجف جيدا. افركي القناع بلطف حتى تتخلصي منه ثم اشطفي بالماء الفاتر. تساعد هذه الخلطة على تنظيف البشرة الدهنية بشكل فعال.

قناع قشور البرتقال والزبادي

قومي بخلط ملعقة كبيرة من قشور البرتقال المجففة والمسحوقة مع ملعقتين صغيرتين من الزبادي. وزعي الخليط على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي. كرري هذا القناع بانتظام لتحصلي على بشرة فاتحة وخالية البقع.

قناع  قشور البرتقال مع العسل والكركم

اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق قشور البرتقال مع القليل من الكركم  وملعقة كبيرة من العسل. طبقي المزيج على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي جيدا. تعمل هذه الخلطة على التخفيف من اسمرار البشرة وحروق الناتجة عن الشمس مع الاستعمال المنتظم.

قناع قشور البرتقال وخشب الصندل

قومي بخلط ملعقة كبيرة من مسحوق قشور البرتقال مع ملعقة كبيرة من خشب الصندل الناعم، ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من الحليب البارد و2 أو 3 قطرات من عصير الليمون. وزعي القناع على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي. يعمل هذا القناع على إكساب البشرة نضرة والإشراق.

ماسك قشور البرتقال والعسل

امزجي ملعقتين كبيرتين من مسحوق قشور البرتقال مع ملعقتين كبيرتين من العسل وبضع قطرات من الليمون. طبقي الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي جيدا. يساعد هذا القناع على  تغذية البشرة وتجديد خلاياها بشكل طبيعي.

قناع قشر البرتقال واللبن الرائب

قومي بخلط مسحوق قشور البرتقال مع كمية مناسبة من اللبن الرائب أو الحليب حتى تحصلي على خليط متجانس. طبقي القناع على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي جيدا. تعد هذه الوصفة مناسبة لكل أنواع البشرة، كرريها بشكل يومي للتخلص من الندوب والبقع وتفتيح الوجه مع الاستعمال المنتظم.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *