العناية بالبشرة

إليك روتين العناية الليلية بالبشرة الدهنية

العناية الليلية بالبشرة الدهنية العناية الليلية بالبشرة الدهنية

تتميز البشرة الدهنية بالإفرازات المكثفة للزيوت بسبب المسام المفتوحة وهو ما يجعلها عرضة لتراكم الأوساخ والأتربة التي تؤدي بدورها لظهور الرؤوس السوداء بشكل مكثف في المناطق الدهنية، حب الشباب والبثور. إذا كنت سيدتي تملكين بشرة دهنية فأنت حتما بحاجة لروتين عناية مكثفة بما في ذلك العناية الليلية التي تعد من أهم الخطوات التي يجب على كل السيدات القيام بها للحفاظ على جمال البشرة، لذلك سنقدم لك في هذا المقال أبرز مراحل الروتين الليلي للعناية بالبشرة الدهنية.

إزالة آثار الماكياج باستخدام التونر

يتضمن التونر عناصر مغذية للبشرة، كما يساعد على تنظيفها بعمق وقبض المسام المفتوحة، كل ما عليك فعله هو استعمال التونر المناسب مع تجنب ذلك الذي يتسبب في تجفيف البشرة التي ستفرز المزيد من الزيوت بشكل أكثر.

طبقي قطرات من التونر في قطنة نظيفة وابدئي بمسح ماكياج العيون ثم انتقلي لمسح باقي ماكياج الوجه وبعد الانتهاء احرصي على شطف الوجه بالماء الفاتر وغسول لطيف.

التقشير اللطيف

تحتاج البشرة بعد التخلص من مستحضرات التجميل للتقشير اليومي والمنتظم، لذلك ننصحك باستعمال المقشر الذي يتضمن حمض الغليكوليك حيث يساعد على تقشير البشرة بلطف مع التخلص من الزيوت الزائدة والخلايا الميتة.

الترطيب المناسب

تعتقد الكثيرات أن البشرة الدهنية لا تحتاج للترطيب لكنه في الواقع يساعد على موازنة الإفرازات وتعديلها، ضعي قطرات من السيروم على البشرة واتركيه لمدة دقيقتين حتى يجف ومن ثم طبقي القليل من  المرطب المناسب الذي يحتوي على حمض الهيالورونيك الذي يعد مناسب للبشرة الدهنية.

لا يقتصر الترطيب على المستحضرات فقط، بل يمكنك أيضا تناول كأس من الماء أو كوب من البابونج الدافئ للحصول على نتيجة رائعة.

نصائح عامة للعناية الليلية بالبشرة أثناء النوم

  • تغيير الوسائد: من الضروري الحرص على تغيير أغطية الوسائد و الشراشف مرتين في الأسبوع على الأقل وغسلها للتخلص من الزيوت والأوساخ التي تنقل البكتيريا للبشرة وتصيبها بالالتهابات.
  • وضعية الوجه أثناء النوم: قد تعتقدين سيدتي أن وضعية النوم تهم فقط عند محاولة إيجاد وضع مريح، لكنها تساعد في الحفاظ على جمال البشرة من خلال منع امتصاص الوسادة للكريمات لذلك ننصح بالنوم على الظهر حتى يبقى وجهك للأعلى.
  • اختيار درجة حرارة الغرفة: إذا أردت الحصول على بشرة مشرقة في الصباح فعليك الابتعاد عن الحرارة، لذلك ننصحك بالنوم في غرفة تكون ذات درجة حرارة معتدلة أو مائلة للبرودة لمنع الإفراز المكثف للدهون.

اترك تعليقاً