العناية بالبشرة

إليك سيدتي طرق بسيطة للتخلص من الرؤوس السوداء

إليك سيدتي طرق بسيطة للتخلص من الرؤوس السوداءإليك سيدتي طرق بسيطة للتخلص من الرؤوس السوداء

إذا كنت تريدين تجهيز وصفات طبيعية يجب أن تأخذي بعين الإعتبار نوع بشرتك قبل كل شيء. الرؤوس السوداء هي مشكلة غير مؤلمة وتظهر عند تراكم الدهون في التجاويف التي تتصلب ويصبح لونها أسود عند التعرض للهواء فتتأكسد، حيث تعاني جميع السيدات من هذه المشكلة لكن هناك من تمتلك مسام واسعة مما يزيد الطين بلة ويؤدي إلى تفاقم المشكلة.

الوصفة الأولى

3-exfoliants-maison-pour-éliminer-les-points-noirs-exfoliant-maison-citron-gingembre

المكونات:

  • ملعقة كبيرة من صودا الخبز
  • عصير ليمونة

إذا لم تقومي بتنظيف بشرتك، عليك أن تبدئي فورًا بذلك لأن تقشير الجلد هو أفضل علاج للقضاء على الرؤوس السوداء. ينصح خبراء التجميل بأن تقومي بذلك مرة في الأسبوع على الأقل، امزجي المكونات ثم طبقي هذا القناع في جميع الإتجاهات مع القيام بحركات دائرية. اشطفي وجهك بالماء الفاتر ثم طبقي كريم مرطب.

ملاحظة: يجب أن لاتضغطي كثيرًا على وجهك ويمكنك استبدال صودا الخبز بالسكر. يجب عليك تقشير كل منطقة من الوجه لمدة 4 دقائق لإزالة جميع الشوائب والجلد الميت من الوجه.

الوصفة الثانية

3-exfoliants-maison-pour-éliminer-les-points-noirs-serviettes-en-papier-et-blanc-doeuf

المكونات:

  • بياض البيض
  • مناديل ورقية

للتخلص نهائيًا من الرؤوس السوداء يجب أن تقومي بغسل وجهك بالماء الدافئ ثم طبقي مزيج بياض البيض على بشرتك. بعد القيام بذلك طبقي المناديل الورقية حتى تلتصق على وجهك ثم أضيفي طبقة أخرى من بياض البيض. بعد أن تجف المناديل الورقية تمامًا قومي بإزالتها وسوف تلاحظين التصاق الرؤوس السوداء فيها.

الوصفة الثالثة

3-exfoliants-maison-pour-éliminer-les-points-noirs-tomate-et-yaourt-1

المكونات:

  • عصير الطماطم
  • ملعقة زبادي

تساعد الطماطم على تطهير الجلد أما الزبادي فهي تنظم درجة حموضة الجلد لذلك عليك مزج المكونات ثم طبقي هذا القناع لمدة 30 دقيقة مع تدليك الوجه. اشطفي بالماء البارد ثم جففي بشرتك بلطف.

اترك تعليقاً