العناية بالبشرة

إليك طرق بسيطة للتخلص من الرؤوس السوداء بسرعة

إليك طرق بسيطة للتخلص من الرؤوس السوداءإليك طرق بسيطة للتخلص من الرؤوس السوداء

لاتعتبر الرؤوس السوداء مشكلة مؤذية ولاتؤثر كذلك على صحتك بل هي عبارة عن تراكم الدهون في مناطق معينة من الوجه فتتكون تجاويف تتصلب تدريجيًا والجزء الذي يتعرض للهواء يتأكسد فيأخذ اللون الأسود. لحسن الحظ هناك وصفات مختلفة لدعك الوجه وتقشيره ولكن يجب مراعاة نوع البشرة ومدى حساسيتها للقضاء على هذه المشكلة تدريجيًا.

عند التقدم في السن يصبح الجلد أكثر عرضة لأمراض معينة، وإذا لم يكن لديك طريقة صارمة لتنظيفه سيكون لديك رؤوس سوداء. إضافةً إلى أن اضطراب الهرمونات لدى بعض السيدات سيزيد الطين بلة لذلك يمكنك اختيار إحدى هذه الوصفات للعناية بجمال بشرتك.

قناع البيكربونات لإزالة الرؤوس السوداء

المكونات:

  • ملعقة كبيرة من البيكربونات
  • عصير ليمونة

إذا لم تقومي سيدتي بتنظيف بشرتك أبدًا، عليك أن تبدئي بتقشيرها للقضاء على الرؤوس السوداء ويفضل أن يكون ذلك مرة واحدة في الأسبوع حتى لاتتسببي بظهور حساسية أو تزيلي الطبقة الدهنية الضرورية لحماية ووقاية البشرة من الإعتداءات الخارجية. كل ماعليك القيام به هو مزج المكونات ثم طبقي الوصفة على بشرتك مع القيام بحركات دائرية لطيفة باستخدام أصابعك في كل الاتجاهات خاصة على المناطق المتضررة. اشطفي وجهك بعد مرور 4 دقائق لإزالة الشوائب والجلد الميت من الوجه.

قناع البيض لإزالة الرؤوس السوداء

3-exfoliants-maison-pour-éliminer-les-points-noirs-serviettes-en-papier-et-blanc-doeuf

المكونات:

  • بياض البيض
  • مناديل ورقية

للتخلص من الررؤوس السوداء لاتترددي في تطبيق هذه الوصفة واتباع هذه الخطوات البسيطة:

أولاً عليك تنظيف وجهك بالماء الفاتر حتى يساعدك على فتح المسام، وبالتالي استخراج الرؤوس السوداء بسهولة. الخطوة الثانية هي تطبيق بياض البيض على الوجه مع تدليك دائري، والتركيز على المناطق التي تريدين استخراج منها الرؤوس السوداء. طبقي فيما بعد المناديل الورقية وأضيفي طبقة أخرى من بياض البيض. وأخيرًا بعد أن تجف المناديل نهائيًا يمكنك إزالتها وسوف تلاحظين بنفسك إلتصاق الرؤوس السوداء في القناع المجفف.

قناع الطماطم والزبادي للتخلص من الرؤوس السوداء

3-exfoliants-maison-pour-éliminer-les-points-noirs-tomate-et-yaourt-1

المكونات:

  • عصير طماطم
  • زبادي

اخترنا لك سيدتي هذه المكونات لأن الطماطم تساعد على تطهير البشرة وشد المسامات أما الزبادي فهو يعمل على تنعيمها والقضاء الدهون الزائدة، لذلك بعد استخراج عصير الطماطم أضيفي الزبادي ثم طبقي هذه الوصفة على وجهك وافركي بلطف حتى تخترق المكونات أنسجة الجلد. اشطفي بشرتك بعد مرور 30 دقيقة.

اترك تعليقاً