العناية بالشعر

إليك طريقة تكثيف الشعر باستخدام حب الرشاد

حب الرشاد لتكثيف الشعر حب الرشاد لتكثيف الشعر

يفقد الشعر قوته وكثافته نتيجة أسباب مختلفة لكن يبقى أبرزها التساقط والترقق بسبب قلة العناية، عدم تزود فروة الرأس بالعناصر الغذائية الأساسية والاستخدام الخاطئ للمستحضرات التي لا تكون مناسبة لطبيعة الشعر ونوعيته. إذا كنت تتساءلين عن كيفية الحصول على شعر كثيف وصحي نخبرك أن الطبيعية عالم يمنحك ضالتك المنشودة وبأبسط التكاليف. سنقدم في مقال اليوم كيفية علاج الشعر الخفيف باستخدام خلطات حب الرشاد فتابعي لتعرفي أكثر.

فوائد حب الرشاد للشعر

يحتاج الشعر للكثير من المواد الغذائية الأساسية المتنوعة حتى ينمو بشكل صحي ويحافظ على حجم جذاب، لذلك يمكنك استخدام حب الرشاد الذي يحتوي على معدن السيليكا، الحديد، الفيتامين هـ، وفيتامين سي، والبروتينات.

وصفات حب الرشاد لتكثيف الشعر

  • مغلي حب الرشاد: ضعي نصف صف كوب من حب الرشاد في مقدار نصف لتر من الماء وضعي المكونات تغلي على نار هادئة مع التقليب حتى يصل المزيج درجة الغليان، عندئذ ارفعي الوعاء ودعيه يُترك ليبرد حتى يتشكل لديك مزيج لزج وشفاف. صفي المزيج من البذور بوساطة قطعة شاش نظيفة وطبقيه على الشعر من الجذور حتى الأطراف لمدة 4 ساعات ثم اشطفي بالماء الفاتر.

  • حب الرشاد و الثوم: اخلطي كمية مناسب من مسحوق حب الرشاد مع رأس من الثوم المهروس وملعقتين كبيرتين من العسل الأبيض وقلبي جيدا حتى يتكون لديك مزيج متجانس، طبقيه مباشرة على كامل أجزاء الشعر لمدة ساعتين على الأقل. اشطفي الشعر بعد ذلك بالماء الفاتر والشامبو حتى تتخلصي من باقي القناع مع استعمال مشط خشبي لتصفيفه.
  • حب الرشاد وزيت الزيتون: تحتاجين لخلط كوب من حب الرشاد المسحوق مع كوب من زيت الزيتون البكر، ضعي المزيج على نار هادئة لمدة 10 دقائق مع التقليب حتى يصبح ذو قوام لزج. ارفعي الوعاء عن النار واتركيه حتى يبرد ثم ضعيه في زجاجة واستخدمي منه كمية مناسبة لتدليك الشعر من الجذور حتى الأطراف. اتركي القناع على الشعر  لمدة أربع ساعات، طبقي بعد ذلك بيضة مخفوقة على فروة الرأس وانتظري لمدة 20 دقيقة إضافية قبل شطفه بالماء الفاتر والشامبو.
  • زيت حب الرشاد: إذا كنت سيدتي لا تملكين الكثير من الوقت لتحضير هذه الخلطات يمكنك استخدام زيت حب الرشاد الأصلي للاستفادة من الخصائص الجمالية لحبوب الرشاد. قومي بتطبيق قطرات من زيت حب الرشاد واستخدميها لتدليك الشعر بلطف لبعض الدقائق ثم اتركي القناع على الشعر لمدة لا تقل عن ساعتين قبل شطف الشعر بالماء الفاتر والشامبو وتطبيق البلسم الخاص بنوع الشعر.

 

اترك تعليقاً