العناية بالشعر

إليك طريقة تمليس الشعر المجعد خطوةً بخطوة

إليك طريقة تمليس الشعر المجعد خطوةً بخطوةإليك طريقة تمليس الشعر المجعد خطوةً بخطوة

هل تعانين من مشاكل خشونة الشعر وتجعده؟ أمللت الاستخدام المفرط لتقنيات الكيراتين والبوتكس وصرت تخشين على نفسك من تأثيراتها الضارة؟ لا بد أنك تلجئين إذا إلى كي شعرك كلما كنت في حاجة إلى الذهاب إلى العمل أو مقابلة بعض الصديقات أو أيضا إذا كانت لديك إحدى المناسبات الخاصة سيدتي. ولعلك كالكثيرات من اللواتي يحرصن على القيام بهذه العملية بالاعتماد على المكواة بدل السيشوار، وذلك نظرا لما أثبتته هذه الأخيرة من نتائج فعالة في تمليس الخصلات المجعدة ومنحها الترطيب اللازم المطلوب، ولكن هل تعلمين أن لهذه الأخيرة أيضا أضرار عديدة خاصة إذا ما تم الإكثار من استعمالها أو أيضا عند تطبيقها بطريقة خاطئة؟ نحن ندرك تماما أنه لا غنى لك مطلقا عن هذه الخطوة، ومن أجل ذلك حرصنا في ما تبقى من أسطر من هذا المقال على مدك بأهم الخطوات التي يتوجب عليك اتباعها أثناء استخدامك لمكواة الشعر في المنزل، وذلك حتى نضمن لك الحصول على التنعيم اللازم من دون أية آثار جانبية. تابعي إذا معنا واكتشفي كل ذلك!

اتبعي هذه الخطوات من أجل تمليس شعرك بطريقة صحيحة في المنزل

1- الخطوة الأولى :  جففي شعرك جيدا

تذكري دائما سيدتي بأن استخدام المكواة على الشعر المبلل بشكل مباشر كفيل بإلحاق الكثير من الأضرار بهذا الأخير، ومن ضمنها التكسر وهيشان الخصلات، ومن أجل ذلك ندعوك أولا وقبل كل شيء إلى ضرورة تجفيف شعرك بالسيشوار بشكل كامل حتى تحميه من احتمالات التساقط والتلف من خلال تهيئته إلى استقبال حرارة المكواة العالية.

2- الخطوة الثانية : طبقي سبراي الحماية على شعرك قبل تمليسه

إذا كنت ترغبين حقا في حماية شعرك من التلف، فإننا ندعوك إلى تطبيق سبراي الحماية من الحرارة عليه مباشرةً بعد تجفيفه، وذلك عبر رش القليل من هذا المستحضر على الخصلات، ومع الحرص في الآن ذاته على التدليك بكل رفق؛ لن تمكنك هذه الخطوة من التخلص من آثار الحرارة العالية للمكواة فحسب، بل ستضمن لك أيضا الحصول على شعر أكثر نعومةً. وفي النهاية، ندعوك سيدتي إلى ضرورة الحرص على اقتناء سبراي يكون من الماركات العالمية الموثوق في جودتها أو اذا تحضير هذا المنتج بنفسك باستخدام العناصر الطبيعية، وذلك من أجل ضمان الحصول على أقصى درجات الاستفادة.

3- الخطوة الثالثة : قسمي شعرك إلى مجموعة من الأقسام صغيرة

إذا كان شعرك من النوع الخشن والكثيف، فاحرصي على تقسيمه إلى مجموعة من الأجزاء الصغيرة، وذلك حتى تضمني ترطيب جميع خصلاته من دون استثناء من ناحية، ولا تضطري من ناحية أخرى إلى تكرار عملية التمليس كثيرا، وهكذا ستضربين عصفورين بحجر واحد، وذلك عبر الحصول على الترطيب المرجو لشعرك ومن دون إلحاق أي من الأذى به.

4- الخطوة الرابعة : استخدمي فرشاة الشعر بدلاً من المشط

لا تنسي أيضا سيدتي بأن فرشاة الشعر تعمل بشكل أفضل من المشط التقليدي على تسريح الخصلات وفك تشابكها حتى وإن كانت هذه الأخيرة خشنةً ومجعدةً، فاحرصي إذا على استخدام هذا النوع من الفرش طوال عملية تمليس الشعر وأيضا بعد الانتهاء من استخدام المكواة الحرارية، وتذكري أثناء ذلك بأن تكون فرشاتك من النوع الخشبي حتى تتمكني من الحصول على نتائج أفضل ولفترة تدوم بشكل أطول.

5- الخطوة الخامسة : استخدمي الطريقة الصحيحة في التمليس

عادةً ما تغفل العديد من السيدات عن الطريقة المثلى لتجفيف الشعر، فتراهن يطبقنها بشكل عشوائي ومن دون الخضوع إلى أية قواعد في الاستعمال، وهو ما يتسبب لهن في الغالب في مواجهة الكثير من المشاكل والأضرار، ومن أجل ندعوك سيدتي إلى ضرورة توخي الكثير من الحذر أثناء القيام بعملية التمليس، وذلك عبر الحرص على القيام بهذه الخطوة من الأعلى إلى الأسفل وليس العكس، أو أيضا البدأ من المنتصف كما تفعل الكثيرات.

6- الخطوة السادسة : استعملي السيروم المضاد للتجعد

تذكري دائما سيدتي بأن عملية كي الشعر لا تقف مطلقا عند الانتهاء من التمليس، بل إنها تواصل إلى ما بعد ذلك؛ إذ تنصحك مجلة سيدات الامارات على إثر الانتهاء من هذه الخطوة من استخدام سيروم مضاد للتجعد أو سبراي رذاذ للوقاية من تطاير الخصلات الرقيقة أو أيضا الهيشان والتي من شأنها أن تتسبب في إفساد مظهر الشعر بالكامل.

أخيرا نلفت انتباهك سيدتي إلى ضرورة التقليص قدر الإمكان في عدد المرات التي تكوين فيها شعرك لأن هذه العملية لا يمكن أن تخلو من بعض الأضرار حتى وإن قمت بها بطريقة صحيحة، كما أنك جميلة في كل الأوقات والمناسبات ولست في حاجة إلى التجمل حتى تثبتي ذلك.

اترك تعليقاً