العناية بالشعر

إليك طريقة تمليس الشعر بشكل مثالي ودون أخطاء

تمليس الشعر في المنزل تمليس الشعر في المنزل

تفضل كل السيدات التألق بشعر أملس ولامع للحصول على إطلالة أنثوية بامتياز، لذلك سيلجأن حتما لاستخدام وسائل التصفيف الحرارية التي على الرغم من نتائجها الرائعة إلا أن استخدامها بشكل خاطئ قد يضر بجودة الشعر. سنقدم لك سيدتي في مقال اليوم الطريقة الصحيحة لتمليس الشعر وجعله ناعم ولامع كالمحترفات، فتابعينا.

خطوات تمليس الشعر في المنزل

  • احرصي سيدتي قبل كل شيء على استخدام شامبو ذو جودة عالية، خاصة بتركيبة متوازنة تكون خالية من المواد القاسية على الشعر مثل مادة السلفات والسيليكون.
  • تأكدي من استخدام البلسم المناسب للشامبو حتى يساعد في تغذية خصلات الشعر وترطيبها لأن الجفاف يعد من أبرز المشاكل التي تمنحك شعر متصف وباهت.
  • قبل البدء في تصفيف الشعر، احصري على تطبيق الرذاذ الواقي من الحرارة لأنه يساعد في تكوين طبقة رقيقة تحمي الشعر من أضرار الحرارة المفرطة. ليس هذا فقط، بل سيمنحك اللمعان والبريق المطلوب بعد التصفيف بفضل تركيبته التي تتضمن نسبة من الزيوت الطبيعية.
  •  انتقلي بعد ذلك لتقسيم الشعر إلى خصلات صغيرة يسهل تصفيفها بشكل جيد وسريع باستخدام المكواة أو مجفف الشعر مما يجعل الشعر أقل عرضة للتلف بسبب كمية الحرارة.
  • بعد الانتهاء التصفيف، طبقي القليل من السيروم أو استخدمي القليل من الزيوت الطبيعية التي تمتاز بتركيبة خفيفة مثل زيت الجوجوبا أو زيت اللوز الحلو لتنعمي بإطلالة شعر مثالية.

نصيحة جمالية: ننصحك سيدتي بعدم استخدام وسائل التصفيف الحرارية بشكل مكثف للحفاظ على صحة الشعر، فيما يمكن اللجوء لبعض الوصفات الطبيعية التي تساعد في تمليس الشعر وتنعيمه بشكل طبيعي.

 

اترك تعليقاً