الجمال و الصحةالعناية بالشعر

إليك فوائد البلسم للشعر وطرق تحضيره في المنزل!

إليك فوائد البلسم للشعر وطرق تحضيره في المنزل!

تقع بعض السيدات ضحية مشاكل الشعر المتعددة من تساقط وهيشان وخشونة بسبب عدم استعمال بلسم الشعر، هذا المستحضر الذي يبدو بسيط في نظرهن وأقل أهمية من الشامبو إلا أنه يؤثر بشكل كبير على جودة الشعر ويخفف من تعرضه للأضرار الخارجية. إذا كنت سيدتي تهملين استعمال البلسم لشعرك لحد الآن فتابعي مقال اليوم لتعرفي أكثر عن فوائده وتتعرفي إلى طرق صنعه بأجود المكونات الطبيعية المغذية.

فوائد البلسم للشعر

  • يساهم البلسم في تغذية الشعر بشكل عميق بفضل تركيبته الغنية بالمغذيات الدقيقة التي تقوي بصيلات الشعر.
  • يساهم البلسم في ترطيب الشعر بدرجة أولى ومحاربة الجفاف الناجم عن نقص الدهون الطبيعية في فروة الرأس.
  • يعمل البلسم على تسهيل تصفيف الشعر من خلال تحسين جودة الشعر والتخلص من التجاعيد.
  • البلسم أحد المستحضرات الأساسية بالنسبة للشعر المصبوغ الذي يتعرض للتلف بسبب المواد الكيميائية القاسية التي توجد في الصبغة.

وصفات بلسم منزلي طبيعي

بلسم زيت اللوز

المكونات: ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، ملعقة كبيرة من الحليب، ملعقة كبيرة من حليب جوز الهند، قطرتين من زيت اللوز الحلو، وقطرات من ماء الورد.

امزجي المواد الآنف ذكرها بشكل جيد ثم وزعيها فر فروة الرأس والشعر مع تطبيق تدليك خفيف. لفي الشعر وغطيه بواسطة منشفة مبللة بالماء الساخن لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر والشامبو.

بلسم العسل زيت البابونج

المكونات: ¼ كوب من العسل، ¼ زيت جوز الهند، ¼ كوب حليب جوز الهند، ملعقتين من زيت زهر البابونج.

قومي بخلط المكونات المذكورة بشكل جيد ثم طبقيها على شعر نظيف من الجذور حتى الأطراف. لفي الشعر بمنشفة دافئة لمدة نصف ساعة ثم اشطفي بالطريقة المعتادة.

بلسم الزبادي وحليب جوز الهند

المكونات: كوب من حليب جوز الهند، ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، 5 قطرات من زيت اللافندر، ملعقتين كبيرتين من العسل، وملعقة كبيرة من اللبن الزبادي الخالي من النكهة.

ضعي المكونات المذكورة في الخلاط الكهربائي واضربيها بشكل جيد للحصول على خليط ذو قوام كثيف ومتجانس.

قسمي الشعر إلى خصلات متساوية ثم وزعي البلسم انطلاقا من فروة الرأس حتى الأطراف. لفي الشعر وغطيه لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بالماء الفاتر والشامبو.

بلسم البيض وجوز الهند

المكونات: بيضة واحدة بلدي، نصف كوب من الحليب، ثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند.

قومي في خطوة أولى بخفق البيضة ثم أضيفي إليها بقية المكونات مع التقليب، عندما يتجانس المزيج وزعيه على الشعر من الجذور حتى الأطراف مع تغطية الشعر لمدة نصف ساعة ثم اغسليه جيدا بماء فاتر وشامبو خاص بنوع الشعر.