العناية بالبشرة

إليك فوائد الطين الأبيض للبشرة

لطالما وقع اعتماد الطين على اختلاف ألوانه منذ القدم لقدرته السحرية على علاج محاربة مشاكل البشرة العديدة كالنمش والكلف وتفتيح المناطق الداكنة والحد من ظهور حب الشباب. أما بالنسبة للشعر، فيستخدم الطين لتسهيل تسريح الشعر بفضل خصائصه المرطبة والعناية بالأطراف المقصفة. تابعي معنا لتعرفي المزيد.

الطين والجزر

قومي بضرب نصف حبة من الجزر في الخلاط الكهربائي لتحصلي على العصارة، أضيفي إليها ملعقة كبيرة من الطين واتركيه لمدة نصف ساعة قبل الشفط بالماء. يساعد هذا القناع على إزالة الآثار التي يتركها حب الشباب على الوجه والتي تصعب تغطيتها حتى باستعمال كريم الأساس.

الطين والبيض

قومي بخلط ملعقة من الطين مع ملعقة شاي من الزبادي وبيضة، ثم طبقيها على كامل الوجه والعنق وتحت العينين لمدة 20 دقيقة. تجنبي الكلام عند وضع القناع لمساعدة البشرة على الاسترخاء. بعد الشطف، تأكدي من تنظيف وجهك جيدا بماء الورد وستكون النتيجة ملحوظة من الاستعمال الأول.

الطين وماء الورد

سيمنحك هذا القناع بياضا يضاهي لون الثلج مع نعومة فائقة، قومي بخلط 3 ملاعق كبيرة من الطين مع 5 ملاعق من ماء الورد المغلي. قلّبي الخليط جيدا حتى يصبح لزجا وطبقيه على وجهك لمدة نصف ساعة قبل شفطه بالماء البارد. بإمكانك استخدام هذه الخلطة طول وقت استحمامك لتحصلي على بشرة مشدودة ومشرقة.

عليك الانتباه دائما إلى جودة الطين لتتجنبي ظهور أي مشاكل على وجهك.

اترك تعليقاً