الجمال و الصحةالعناية بصحتك

إليك فوائد زيت جوز الهند العضوي للجسم

إليك فوائد زيت جوز الهند العضوي للجسم

يعد زيت جوز الهند من أبرز الزيوت التي يمكن الاعتماد عليها في الطبخ نظرا لتركيبته المميزة حيث يحتوي على أحماض دهنية أساسية مفيدة لصحة الجسم، الأحماض، الفيتامينات وغيرها من العناصر التي تجعله لا يقتصر على الاستخدام الجمالي فقط بل الصحي أيضا. ومن هذا المنطلق سنقدم في مقال اليوم فوائد زيت جوز الهند العضوي للجسم حتى نتمكن من الاستفادة من هذا الخيار الصحي.

فوائد زيت جوز الهند العضوي للجسم

تعديل مستوى الجلوكوز في الدم

يفيد زيت جوز الهند في تنظيم مستويات السكر في الدم من خلال تحويل الأحماض الدهنية إلى كيتونات (دهون مستمدة من سكر الجليكوز)، كما تعمل الدهون الثلاثية على زيادة إنتاج الأنسولين.

تقوية جهاز المناعة

يشتهر زيت جوز الهند بخصائصه المضادة للبكتيريا، العدوى ومضادات للأكسدة مما يجعله مفيد لصحة الجسم، كما يساهم في تعزيز الجهاز المناعي بفضل حمض اللوريك الذي يتحول بمجرد دخوله للجسم إلى مونولورينيمتاز بخصائصه المضادة للفيروسات والبكتيريا.

الحفاظ على صحة القلب والشرايين

تعمل الأحماض الدهنية المشبعة متوسطة السلسلة التي تتوفر في زيت جوز الهند وأيضا حمض اللوريكعلى زيادة الكولسترول الجيد وخفض الكولسترول السيئ مما يساعد في تعزيز صحة القلب والشرايين.

كبح الشهية

يتضمن زيت جوز الهند نسبة عالية من الدهون التي تساعد في كبح الشهية بشكل طبيعي خاصة لمن يرغبن في التخلص من الوزن الزائد. يمكن تناول ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند العضوي 20 دقيقة قبل تناول وجبة الطعام الرئيسية.

تعزيز عملية الهضم

 بفضل خصائصه المطهرة التي تقضي على البكتيريا الضارة في الأمعاء، يزيد إنتاج الجسم للبروبيوتيك الذي يعزز عمل الأمعاء، التخلص من عسر الهضم ومتلازمة القولون العصبي.

تطهير الجروح

 زيت جوز الهند له خاصية مضادة للجراثيم أو البكتيريا بفضل حمض الكابريليك، يمكن تطبيقه على الجروح أو القضاء على الفطريات.

تحفيز عملية الأيض وتخسيس الوزن الزائد

 تناول زيت جوز الهند بشكل منتظم يعزز من عمل الغدة الدرقية ويرفع من الطاقة في الجسم مما يعمل على حرق الدهون والسعرات الحرارية الزائدة. كما تساهم الدهون الثلاثية الموجودة في الزيت في التخسيس بشكل طبيعي ومنع تراكم الدهون في الجسم. للاستفادة من هذه الفوائد الرائعة يمكن خلط ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند مع نصف ملعقة كبيرة من بذور الشيا وتناولها مرة في اليوم.

تحقيق التوازن الهرموني

 تساعد الدهون الموجودة في زيت جوز الهند على تنشيط الغدة الدرقية والغدة الكظرية مما يقلل من مستوى الكورتيزونويعطي الجسم توازنا على مستوى الهرمونات.