الجمال و الصحةالعناية بالبشرة

إليك كيفية تبييض الإبط في أسبوع

إليك كيفية تبييض الإبط في أسبوع

تظهر البقع البنية أو السوداء تحت الإبطين بسبب بعض العادات الضارة التي ترتكبها السيدات بشكل يومي مثل استخدام مضادات تعرق تتضمن الكحول أو رشها من مكان قريب يؤذي البشرة. إذا كنت سيدتي تعانين من هذه المشكلة، سنقدم لك في هذا المقال أبرز المواد الطبيعية التي يمكن لكل السيدات استخدامها بسهولة لتبييض الإبط الداكنة.

كيفية تبييض الإبط بسرعة

الخيار

الخيار غني بالفيتامينA والفيتامين C وهي عناصر تساهم في تبييض البشرة وتغذيتها، قومي بقطع شرائح الخيار واستخدامها لفرك الإبطين أو اهرسيه واخلطيه مع مسحوق الكركم وقطرات من عصير الليمون وطبقيه على الإبطين لمدة نصف ساعة قبل غسلهما بالماء الفاتر.

عصير الليمون

لا شك أن الفيتامين سي من أبرز العناصر التي تساعد في تبييض البقع الداكنة في الجسم، اخلطي عصير الليمون مع القليل من ماء الورد و العسل وادهني به الإبطين مع تركه لمدة 10 دقائق. اشطفي البشرة بعد ذلك بالماء الفاتر وطبقي الكريم المرطب.

قشر البرتقال

تحتوي قشور الحمضيات على نسبة عالية من الفيتامين سي الذي يمتاز أيضا بخصائصه المبيضة، كل ما عليك فعله هو خلط ملعقتين من مسحوق قشر البرتقال الجاف مع القليل من ماء الورد والحليب للحصول على عجينة لينة توزع تحت الإبطين لمدة 15 دقيقة. كرري هذه الطريقة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

الحليب

الحليب مقشر طبيعي ممتاز بفضل حمص اللاكتيك، قومي بمزج ملعقتين من الحليب مع ملعقة من الطحين ثم وزعي المزيج على الإبط، لمدة 15 دقيقة مع الشطف بالماء البارد. كرري هذه الطريقة 3 مرات أسبوع للحصول على نتائج جيدة.

صودا الخبز

من المواد الطبيعية التي تساهم في تقشير البشرة من الخلايا الميتة التي تتسبب في اكتسابها للون الداكن، حضري مزيج يتكون من صودا الخبز والماء وطبقيه على الإبطين حتى يجف.اشطفي البشرة بعد ذلك بالماء الفاتر مع التجفيف والترطيب. (لا تستخدمي هذه الوصفة إذا كنت صاحبة بشرة حساسة).

زيت جوز الهند

يعد زيت جوز الهند من أهم الزيوت التي تستخدم للتخلص من السواد في البشرة من خلال تجديد خلاياها، كل ما عليك فعله هو تطبيق زيت جوز الهند لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء والصابون. تكرر هذه الطريقة بشكل يومي حتى تحصلي على بشرة موحدة.

 

 

البطاطا

تحتوي البطاطس على إنزيم الكاتيلاز الذي يحارب تصبغ البشرة واسمرارها، ناهيك عن البوتاسيوم الذي ينعم الجلد.

كل ما عليك فعله هو قطع ثمرة بطاطس لشرائح رقيقة واستخدامها لفرك الإبطين، أو اهرسي البطاطس واحصلي على عصيرها وطبقيه على الإبطين. انتظري لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء الدافئ مع التجفيف. كرري هذه الطريقة مرتين في اليوم للحصول على إبطين بلون موحد.

تعلمي اساسيات المكياج لتكوني أكثر أناقة في كل المناسبات.