العناية بالبشرة

اتبعي هذه النصائح قبل عملية إزالة الشعر الزائد

تلجأ الكثيرات إلى عملية التخلص من الشعر الزائد بالليزر لأنها من أكثر الوسائل التجميلية فاعلية للتخلص من الشعر الزائد والغير مرغوب فيه، لذلك سنقدم لك بعض النصائح المفيدة التي يجدر بك إتباعها قبل الخضوع إلى هذه العملية والتي من شأنها أن تحافظ على صحة بشرتك.

  • الشعر الأبيض: اعلمي سيدتي أن عملية إزالة الشعر بالليزر تخلصك فقط من الشعر الأسود دون الفاتح، لأن تسليط أشعة الليزر يقع فقط على الميلانين الذي يحتوى اللون الأسود للشعر مما يحول دون التخلص من الشعر الفاتح أو الأبيض.
  • مستحضرات التجميل: بعد الخضوع لعملية إزالة الشعر، عليك تجنب وضع مستحضرات التجميل على المناطق التي تعرضت لأشعة الليزر عند نزع الشعر لأن المواد الكيميائية قد تسبب الالتهابات أو البقع الداكنة.
  • تغيير الطبيب: بعد إجراء الجلسة الأولى لعمليات إزالة الشعر سيصاب الجلد بالاحمرار جراء التخلص من بعض بصيلات الشعر، لكن في حال ظهور بقع داكنة أو أكياس مياه صغيرة يجب عليك تغيير الطبيب لأنه قد قام بتعريض البشرة إلى درجة حرارة عالية.
  • العناية بالبشرة: ننصحك بتطبيق الكريم الواقي من الشمس بعد الخضوع إلى عملية إزالة الشعر لتتخلصي من تأثير الليزر على البشرة، لأنها تكون في أضعف حالاتها وقد تتسبب أشعة الشمس الضارة في تلفها.

اترك تعليقاً