اتبعي هذه النصائح للمحافظة على لون صبغة شعرك طويلا خلال فصل الصيف

سيدات الامارات
اتبعي هذه النصائح للمحافظة على لون صبغة شعرك طويلا خلال فصل الصيف

من الأكيد أنك، وبين الفينة والأخرى، ترغبين في القيام ببعض التغييرات في مظهرك أملا في الحصول دائما على إطلالة مشرقة ومتجددة، طبعا أول ما سيخطر على بالك من أجل ذلك هو البحث عن لون صبغة جديد يشد إليه الأنظار ويثير اهتمام من حولك وأولهم الشريك. ولعلك تنجحين في الحصول على أفضل النتائج وأكثرها جاذبيةً سيدتي، إلا أن الأمر لا يطول كثيرا معك، فتذهب أموالك سدى بعد أن يتلاشى اللون سريعا نتيجةً لتكرار غسله خاصةً خلال فصل الصيف. لا تدعي كل ذلك يزعجك بعد الآن، فمجلة سيدات الامارات وجدت لك الطرق المناسبة للحفاظ على ديمومة الشعر وثباته لأطول فترة ممكنة، وذلك عبر مجموعة من النصائح الذهبية التي ندعوك إلى التعرف عليها في الأسطر الموالية من هذا المقال. تابعي معنا!

7 نصائح ثمينة للحفاظ على صبغة شعرك من التلاشي سريعا خلال فصل الصيف

  • النصيحة الأولى : تأكدي من جودة الصبغة قبل استخدامها

أول ما يتوجب عليك عمله عند اتخاذك لقرار بتغيير لون شعرك هو الاختيار الصحيح لنوعية الصبغة المستخدمة؛ حيث يتوجب أن تكون هذه الأخيرة من العلامات المعروفة والمجربة في أهم صالونات التجميل، وذلك حتى لا تتسببي لشعرك في التلف والتقصف، بالاضافة طبعا إلى خسارة اللون سريعا.

  • النصيحة الثانية : أحسني اختيار لون الصبغة

يعد اختيار اللون الجديد من النقاط الهامة التي يتوجب الوقوف عندها أيضا قبل صبغ الشعر، وهنا تنصحك مجلة سيدات الامارات باختيار درجة قريبة من لون شعرك الطبيعي حتى تضمني ديمومتها لفترة طويلة يمكن لها أن تتجاوز الثماني أسابيع؛ فعند بروز الخصلات الأصلية من جديد ستكونين قادرةً حينها على الظهور بشكلك المميز وبمظهرك الطبيعي.

  • النصيحة الثالثة :  حضري شعرك قبل الصبغة بأسبوع على الأقل

قد يدهشك الأمر، ولكن المواظبة على غسل الشعر يوميا بالبلسم، وقبل صبغه بأسبوع واحد على الأقل من شأنه أن يساعد وبشكل كبير على تثبيت اللون الجديد وحمايته من التلاشي سريعا. وليس هذا فحسب، إذ تساهم مثل هكذا عادة  في حماية الشعر أيضا من التقصف والتكسر الناجمين عن العناصر الكيميائية. وفي النهاية،  لا تنسي أن تفادي الغسيل قبل عمل الصبغة بيوم واحد على الأقل من شأنه أن يحافظ على الزيوت الطبيعية الموجودة في فروة الرأس، والتي تساهم هي الأخرى في تثبيت اللون لفترة أطول.

  • النصيحة الرابعة : تجنبي غسل شعرك بالماء الساخن

لطلما ينصح خبراء التجميل والعناية بالشعر بضرورة الابتعاد تماما عن المياه الساخنة عند غسل هذا الأخير، وذلك لما لها عليه من أضرار عديدة، لعل أبرزها التلف والجفاف وبهتان اللون نتيجة التأثير السلبي المباشر لهذه المياه على الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس. احرصي إذا على استخدام الماء البارد أو أوالدافئ أثناء تنظيف شعرك وشطفه، وذلك بصفة دائمة، وإثر عمل الصبغة بشكل خاص.

  • النصيحة الخامسة : تفادي التعرض إلى أشعة الشمس

يعتبر الشعر المصبوغ من أكثر أنواع الشعر عرضةً للتلف والتقصف؛ ومن أجل ذلك يتوجب التعامل مع هذا الأخير بمزيد من العناية والاهتمام؛ وذلك عبر تجنيبه خاصةً التعرض إلى أشعة الشمس، حيث أن حرارة هذه الأخيرة من شأنها أن تزيد من مضاعفات المواد الكيميائية المتركزة في الصبغة؛ مما يؤدي إلى بهتان لون هذه الأخيرة وتقلص لمعانها، بالإضافة طبعا إلى تكسر الشعر وتعرضه إلى التساقط.

  • النصيحة السادسة : تجنبي الاستخدام المفرط لمصففات الحرارية

تذكري دائما سيدتي أن محافظتك على لون صبغتك يبدأ دائما عبر حرصك على تجنيب شعرك التعرض إلى السيشوار أو أي نوع من المصففات الأخرى، لأن الحرارة العالية المنبعثة من هذه الأجهزة كثيرا ما تكون سببا في بهتان لون الشعر وفقدانه للمعانه. أما إذا ما اضطررت إلى القيام بذلك فتأكدي أولا من جفاف شعرك بالكامل لأن الماء عادةً ما يزيد من حدة ضرر الحرارة.

  • النصيحة السابعة : امنحي شعرك المزيد من العناية

في النهاية، تدعوك مجلة سيدات الامارات إلى منح شعرك المصبوغ المزيد من العناية، وذلك عبر انتهاج مجموعة من القواعد في التعامل معه، ومن أهمها المواظبة على تصفيفه بمشط الرأس العادي خاصةً قبل كيه، لأن ذلك من شأنه أن يضمن توزيع الزيوت الطبيعية بفروة الرأس. كما ندعوك أيضا إلى تجنب استخدام المنشفة عند تجفيف شعرك فعادةً ما تكون خشنةً عليه، واعتمدي في المقابل على قطعة من القماش القطنية.

Mega Сайт Площадка