العناية بالبشرة

احتفظي بماء الأرز لهذه الأسباب الجمالية!

514مشاهدة

اعتادت الكثيرات من السيدات على التخلص من ماء الأرز بعد طهي الحبوب اعتقادًا منهن أن وظيفته انتهت، لكنك سيدتي ستغيرين رأيك بعد الاطلاع في مقال اليوم على الاستخدامات الجمالية الرائعة لهذا المستحضر الطبيعي فتابعي لتعرفي المزيد.

مقشر طبيعي للوجه

انقعي القليل من الأرز في الماء البارد لمدة 15 دقيقة ثم صفيه واحتفظي بالماء جانبا، اطحني حبات الأرز بشكل جيد حتى تحصلي على مسحوق ناعم، ثم اخلطيه من كمية قليلة من ماء الأرز، بضع قطرات من عصير الليمون وملعقة صغيرة من زيت اللوز المر.

طبقي المزيج الناتج على البشرة لمدة 10 دقائق حتى يجف ثم افركي البشرة بلطف حتى تتخلصي من بقايا القناع وحصلي على بشرة نظيفة وصحية.

تونر ماء الأرز

يتضمن ماء الأرز نسبة هامة من الفيتامين B5 مما يجعله يغذي البشرة ويكسبها النضارة، يمكنك استخدام ماء الأرز البارد كتونر طبيعي لمسح الوجه  ثم شطفه بالماء البارد. كما يمكنك أيضا استخدام ماء الأرز المسلوق على أن يتم تخفيفه بكمية مساوية من الماء المقطر قبل تطبيقه على البشرة حتى تمتصه البشرة جيدا.

منظف للبشرة

إذا كنت تعانين من الإفرازات الدهنية المكثفة التي تكون سببا لتركم الأوساخ والملوثات على سطح البشرة، استخدمي ماء الأرز المسلوق مع قطرات من زيت اللافندر أو زيت الجوجوبا و ½ كوب من الماء. استخدمي المزيج لتدليك البشرة مرتين في اليوم وستحصلين على بشرة ناعمة.

اترك تعليقاً